الديوان الملكي يعلن تفاصيل الدعم المقرر لاقتناء السكن... يتراوح بين 7 إلى 10 ملايين سنتيم لكل مستفيد

17 أكتوبر 2023 - 18:00

أعلن الديوان الملكي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الدعم الجديد المقرر لمساعدة المغاربة على اقتناء سكن رئيسي، والذي سيتراوح بين 7 ملايين سنتيم و10 ملايين سنتيم.

وجاء ذلك عقب  ترؤس الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل خصصت لقطاع الإسكان والتعمير، حيث عرف هذا الاجتماع تقديم وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،  فاطمة الزهراء المنصوري، بين يدي الملك، الخطوط العريضة لبرنامج جديد للمساعدة في مجال السكن، « والذي يأتي في إطار تنزيل إرادة جلالة الملك في تعزيز قدرة المواطنين على الولوج إلى سكن لائق ».

وسيتم تحديد مبالغ المساعدة حسب قيمة السكن الذي يتم اقتناؤه. وهكذا، تم تحديد مبلغ المساعدة في 100 ألف درهم من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300ألف درهم مع احتساب الرسوم، و70 ألف درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300ألف درهم 700ألف درهم مع احتساب الرسوم.

وسجل البلاغ، أنه « وبفضل الرعاية الملكية السامية، شهد قطاع الإسكان، ولاسيما الاجتماعي، تطورا مهما وتقدما ملموسا. ومكنت البرامج، التي تحظى بمساعدة الدولة، على مدى العقدين الماضيين، ملايين المغاربة من الولوج إلى سكن لائق ويستفيد منها المغاربة المقيمون بالمغرب أو بالخارج، الذين لا يتوفرون على سكن بالمغرب ولم يسبق لهم الاستفادة من مساعدة خاصة بالسكن ».

وأضاف البلاغ أن البرنامج الجديد، الذي يهم الفترة ما بين 2024 و2028، يروم تجديد المقاربة المتعلقة بالمساعدة على تملك السكن ودعم القدرة الشرائية للأسر، من خلال مساعدة مالية مباشرة للمقتني.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

ايدمران ابراهيم منذ 8 أشهر

الله يخليك لينة امليكنة الغاليى

محمد الطاهري البقالي منذ 8 أشهر

ايلا بغيتي تشري مثلا ب 10 مليون الدولة غتدعمك ب 10 واش هاتشي اللي فهمت صحيح ولا دايرين شي عتبة متزلش عليه ؟؟؟

Drioua abdellatif منذ 8 أشهر

الحمدلله على كل حال

سعيد بوخريص منذ 8 أشهر

سلام انا سكن مع عائله مزوج عندي جوج وليدات اوعاد خوتي مزوجن جوج سراحة مكرفصة مع سكن العشوائي مكرهتش حتى انا نستافد من هاد البرنامج سكن وسلام عليكم

[email protected] منذ 8 أشهر

أتمن سكن في وطني

عبد الواحد منذ 8 أشهر

سلام عليكم انا غي كاري والكراء غالي وخدمة والو 8 سنين وانا ف الكرا قهرني الكرا

عبد الواحد منذ 8 أشهر

سلام عليكم انا غي كاري والكراء غالي وخدمة والو

ايوب البيار منذ 8 أشهر

الحمد الله

ايوب البيار منذ 8 أشهر

الحمد الله على كل حال

مروان منذ 8 أشهر

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الخوت عندي واحد الإستفسار أنا شريت تهار 16/4/2022 شريت بقعة أرضية 50 m مربع وأنا غير كاري و عندي 3 دلولاد ويلاه بديت تنبنيها واش ممكن لي نستافد من هاد المعاونة رقم الهاتف 0689549200

سعيد منذ 8 أشهر

بادرة طيبة و الحمد لله

البيضاوي منذ 8 أشهر

حنا شحال هادي وحنا تاينساينو هاد الخبر وفالتالي قالك مايعداش السكن 70 مليون واش الدار البيضاء غادي تشري فيها ب70 مليون خاصك تسكن ف 40 متر على هاد القبال ومحال

التالي