نقابة الــ"CDT" تدعو الموظفين والعمال إلى التوقف ساعة عن العمل بعد غد الجمعة تضامنا مع غزة

18 أكتوبر 2023 - 23:00

دَعَت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الموظفين والعمال والمستخدمين، إلى التوقف عن العمل لمدة ساعة زمنية بعد غد الجمعة، ابتداء من الساعة 11 إلى الساعة 12، مع تتظيم وقفات احتجاجية وتضامنية داخل مقرات عملهم.
وأوضح بلاغ صَادر عن الكونفدرالية، بأن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من مبادئ هذه النقابة الثابتة من القضية الفلسطينية.
وأيضا تعبيرا عن إدانتها الشديدة لجرائم الحرب التي يقترفها العدو الصهيوني في حق أبناء الشعب الفلسطيني بدعم من الإمبريالية الأمريكية الأوربية، وسقوط آلاف الشهداء ومن ضمنهم الأطفال والشيوخ والنساء.
كما تأتي هذه المبادرة « دعما للمقاومة الفلسطينية الباسلة، وللشعب الفلسطيني البطل، وحقه الشرعي والتاريخي في إقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس ».
بالإضافة إلى موقف النقابة الثابت الرافض لكل أشكال التطبيع المخزي مع الكيان الصهيوني الغاشم.
وأهاب البلاغ بمنخرطي الكونفدرالية إلى الانخراط في كل المبادرات والأشكال الاحتجاجية والتضامنية مع الشعب الفلسطيني، التي تدعو إليها القوى والتنظيمات الوطنية الحية.
ودعا أعضاءه في الاتحادات الكونفدرالية الإقليمية والمحلية إلى عقد المجالس الكونفدرالية يوم السبت أو الأحد 21 أو 22 أكتوبر 2023، وتسطير برامج ومبادرات وأشكال التعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، والإدانة للعدوان الصهيوني الغاشم.
كما دعا إلى إعداد لافتات تحمل شعار: « كلنا مع المقاومة الشعبية الفلسطينية وضد التطبيع » وتعليقها في واجهات كل المقرات الكونفدرالية على المستوى الوطني.
ودعا الاتحاد العربي للنقابات إلى خوض إضراب عام وطني في المنطقة تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي