احتجاجات لقدماء المحاربين ومتقاعدي الجيش قبالة البرلمان

25 أكتوبر 2023 - 12:00

احتشد العشرات من قدماء المحاربين ومتقاعدي الجيش صباح اليوم الأربعاء أمام البرلمان في شارع محمد الخامس، للمطالبة بتسوية مطالبهم الاجتماعية. وعرف الشارع قبالة البرلمان حضورا أمنيا كثيفا من الساعات الأولى للصباح، حيث شوهدت وحدات التدخل السريع من قوات الأمن والقوات المساعدة، وشاحنات تفريق المظاهرات بالمياه، كما تم استقدام حواجز لمنع تنظيم مسيرة للمتظاهرين تجاه بعض المؤسسات.

وكان بيان مشترك، صادر عن المكتب التنفيذي للمجلس الوطني لتنسيقيات   والمكتب التنفيذي للمجلس الوطني  لقدماء العسكريين، وقدماء المحاربين، دعا إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية السلمية الوطنية   يومي الأربعاء 25 والخميس 26 أكتوبر بالرباط،   بشارع محمد الخامس،  وفي اليوم الموالي وقفة احتجاجية سلمية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا أمام مديرية مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بحي الرياض تليها مسيرة في اتجاه المستشفى العسكري محمد الخامس.

وجاء في البيان أن الوقفة تأتي  في إطار تغليب المصلحة العامة لكافة قدماء العسكريين و قدماء المحاربين بجميع أسلاكهم وأصنافهم من المحتفظ بهم بعد سن التقاعد (الرابلي)، وقاطني السكن العسكري والمخزني   وأسرى  ومعطوبي الحرب، وأصحاب الزمانة، و »المطرودين تعسفا » (DG)، والأرامل وأرامل الشهداء وذوي الحقوق

وكذا من « أجل مطالبتنا بحقوقنا جميعا وبكل نية صادقة وتسامح واحترام للجميع ». وردد المشاركون شعارات تطالب بالعناية بهم سواء من حيث الأجور والتعويضات أو العلاج.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي