حماس: فشل الهجوم البري على غزة والاحتلال الإسرائيلي تكبد خسائر كبيرة

28 أكتوبر 2023 - 10:30

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إنها « أفشلت الهجوم البري الذي شنّه الاحتلال على غزة عبر 3 محاور »، مشيرة إلى أن الاحتلال « تكبد خسائر كبيرة في صفوفه بالجنود والعتاد ». وأضافت الحركة، في بيان، اليوم السبت، أن المقاتلين في فصائل المقاومة وفي مقدمتهم كتائب عز الدين القسام مستعدون « بكامل قوتهم » لمواجهة هجمات الجيش الإسرائيلي، بعدما وسع الاحتلال هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال « وقعوا في كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية على عدة محاور »، مؤكدة أنها استُخدمت « صواريخ كورنيت وقذائف ياسين في صد الهجوم، ونتوقع معاودة العدو المحاولة مرة أخرى ».

وذكرت حماس، في بيان، في وقت مبكر، اليوم السبت أن « كتائب القسام وكل قوى المقاومة الفلسطينية بكامل جهوزيتها تتصدى بكل قوة للعدوان وتحبط التوغلات »، مضيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو « وجيشه المهزوم عاجزون عن تحقيق أي إنجاز عسكري ».

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، إن قوات الاحتلال تتقدم في مراحل الحرب « وقواتنا دخلت إلى شمال غزة ووسعت نطاق عملياتها »، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية مستمرة حتى القضاء على حماس وإعادة المحتجزين.

وأضاف المتحدث أن « قواتنا التي دخلت إلى قطاع غزة خلال الليل لا تزال في مواقعها »، وذكر أنها « قتلت خلال الليل عددا من القادة الميدانيين في حماس ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

محسن منذ 7 أشهر

ربما حماس لن تعترف بنجاح اسرائيل في هذه الحرب حتى يتم ابادة الشعب الفلسطيني بكاملة. حماس و اسرائيل يتحملان نسؤولية ما يقع في قطاع غزة

Ahmed منذ 7 أشهر

اللهم انصر اخواننا في غزة اللهم كن لهم عونا وسندا

الحاج منذ 7 أشهر

هل تكررون كذبة 1967 عندما طربنا لاعلانكم بان الجيوش العربية على ابواب تالابيب وعندما انجلى الغبار وجدنا ان اسرائيل احتلت كل فلسطين وسوريا ومصر بعد ان سحقت كل السلاح الجوي لمصر.اعطونا الواقع ولا تتركونا نحلم.....

التالي