بنسعيد يعد بدعم جديد للمقاولات الصحافية لمواجهة الأخبار الكاذبة

30 أكتوبر 2023 - 19:00

قال مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، إن وزارته تعمل على استراتيجية جديدة لمحاربة الأخبار الزائفة، مع إحداث دعم جديد للمقاولات الصحافية « الجادة » و »المسؤولة » لتمكينها من تقديم الأخبار الصحيحة.

وأكد بنسعيد ردا على سؤال تقدمت به فرق من الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب، أن ظاهرة Fake News ظاهرة عالمية يعاني منها المغرب كغيره من دول العالم، مشيرا إلى أن جهود الوزارة متواصلة لمحاربتها « عبر نشر الأخبار الصحيحة عبر مواقعها الإلكترونية، وعبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي ».

وفي هذا السياق أشار بنسعيد إلى تخصيص قسم خاص لمحاربة الأخبار الزائفة في موقع snrt news، وكذا خدمة sos fake news لوكالة المغرب العربي للأنباء التي اشتغلت خلال زلزال الحوز والجائحة. أما على مستوى الوزارة هناك مشروع لإحداث قسم خاص بالتواصل الرقمي يشتغل بأحدث التقنيات، يقول الوزير.

وأضاف « سنواصل أيضا محاربة الأخبار الزائفة المتعلقة بالتراث الثقافي، حيث هناك عدد من الأخبار غير الصحيحة، وسيتم التوضيح بمختلف الوسائل الممكنة ».

أما بخصوص الصحافة الخاصة، قال بنسعيد، إن وزارته تشتغل على مرسوم جديد  لدعم وتحديث المقاولة الصحفية باعتمادات مالية جديدة تمكنها من تكوين الصحافيين وتعزيز مواردها البشرية بصحفيين قادرين على جلب المعلومة الصحيحة من مصدرها.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبدو الشريف منذ 7 أشهر

كاين غير الصحافة -مع بعض الاستثناءات القليلة- ديال قولو العام زين.. وحسبنا الله ونعم الوكيل

التالي