وزير إسرائيلي يحرض على استعمال "الخيار النووي" ضد غزة

05 نوفمبر 2023 - 13:00

في موقف يعكس التطرف الصهيوني دعى وزير التراث الإسرائيلي أميخاي إلياهو إلى استعمال السلاح النووي ضد غزة. وهو الموقف الذي أحرج القيادة الإسرائيلية

وقرر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تعليق مشاركة وزير التراث أميخاي إلياهو في اجتماعات الحكومة « حتى إشعار آخر » الأحد بعد تصريح أيد فيه إلقاء قنبلة نووية على غزة.

وقال الوزير اليميني المتطرف لإذاعة « كول ب راما » الإسرائيلية إنه غير راض عن الرد الإسرائيلي على الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من  أكتوبر على قطاع غزة.

وتنفذ إسرائيل منذ ذلك الحين حملة قصف مدمر على قطاع غزة، وباشرت مؤخرا عملية برية في القطاع الخاضع لحصار مطبق.

وردا على سؤال للصحافي عما إذا كان يدعو إلى إسقاط « نوع من القنبلة الذرية » على قطاع غزة « لقتل الجميع »، رد إلياهو « هذا أحد الخيارات ».

وسارع مكتب نتانياهو إلى الرد على تصريحات الوزير، واصفا إياها في بيان بأنها « بعيدة عن الواقع » ومشيرا إلى أن إسرائيل تحاول تجنب « غير المقاتلين » في قطاع غزة، علم أن إسرائيل لم تعترف يوما بامتلاكها السلاح النووي.

وبعد الضجة التي أثارتها، قال الوزير عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا) إن تصريحاته كانت « مجازية ».

من جانبه، انتقد منتدى أهالي الرهائن والمفقودين والذي يمثل أكثر من 240 رهينة في بيان تصريحات إلياهو « المتهورة والقاسية ».

وجاء في البيان « يحظر القانون الدولي والمبادئ الأساسية للأخلاق الإنسانية والحس السليم، بشدة استخدام أسلحة الدمار الشامل ».

وفي أول رد فعل على تصريحات الوزير، وصفتها حركة حماس بأنها « تعبير عن نازية الاحتلال وممارسته الإبادة الجماعية ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

روان أبوعبيدة إسماعيل منذ 5 أشهر

آمِن روعَاتهم، واستر عورَاتهم، ونجّهم من الخوفِ والفزَع، ومن الجوع والجزَع، واجزهم عن مشقّة الحيَاة الفانية بما صبروا جنَّةً وحَريرًا.

التالي