ابن كيران: الجماهير لم تخرج بما فيه الكفاية.. والحكام لم يقوموا بالواجب تجاه غزة 

09 نوفمبر 2023 - 14:00

قال عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة وللتنمية، إن ما تعيشه غزة يشغل بال حزبه في كل اللقاءات التي يعقدها، واصفا ما تتعرض له غزة بـ »الإبادة » وقال، « لا نجد كلمات مناسبة للتعبير عن شعورنا اتجاه الوضع في فلسطين ».

وأشار بن كيران، في كلمة ألقاها أثناء الندوة الصحافية التي عقدها حزب العدالة والتنمية بخصوص مناقشة مشروع قانون المالية 2024 اليوم الخميس، إلى أن « الجماهير لم تخرج بما فيه الكفاية ولا الحكام قاموا بالواجب تجاه القضية فقط على مستوى المواقف ولا نطلب شيئا آخر كما قال أبو عبيدة لا سمح الله ».

وعبر ابن كيران، عن تحسره مما يعيشه المدنيون من « تقتيل، وهم ليسوا طرفا في الصراع ولا لديهم امكانية للدفاع عن انفسهم بل يتم قطع الطعام والماء والكهرباء، مما جعل ما تقوم به إسرائيل جريمة انسانية تجاه الابرياء ».

وشكك أمين عام الحزب في الأعداد التي يتم الإعلان عنها سواء الشهداء الفلسطينيين الذين هم « أكثر مما يعلن عنه إذ هناك أنقاض ولم يتم الكشف عن عددهم كاملا »، وكذا القتلى الإسرائيليين « الذين تم تضخيم عددهم لكي يشرعن ذلك مزيدا من الإبادة لهؤلاء ».

وتحدث ابن كيران، عن سياق الندوة الصحافية المخصصة للحديث عن مشروع قانون المالية 2024 الذي « غطى عليه موضوع ووضع غزة المأساوي، وقال « لابد أن نتحدث ميزانية المغاربة باعتبار مسؤليتنا السياسية كحزب سياسي مسؤول، فهذه ميزانية المواطنين ولابد ان يعرفوا تفاصيلها »، معبرا، في نفس السياق، عن استيائه من « وضع السياسة في بلادنا الذي لا يبشر بخير متسائلا « أين الأحزاب والقادة السياسيين ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي