آلاف من المواطنين يشاركون في مسيرة شعبية تضامنية مع فلسطين

10 ديسمبر 2023 - 11:45

انطلقت قبل قليل من باب الأحد بالرباط مسيرة شارك فيها بضع آلاف من المواطنين دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.

وكان يحمل أعضاء المجموعة في مقدمة المسيرة لافتة كبيرة مكتوب عليها باللغتين العربية والانجليزية العبارة التالية “ضد هولوكوست غزة..من أجل اسقاط التطبيع”.

وظل منظمو المسيرة يرددون طيلة المسيرة عَبر مكبرات الصوت شعارات من قبيل “المَغْرب أرضي حرة والصهيوني يطلع برا” و”يا صهيون يا ملعون..قدسنا في العيون” و”يا شهيد ارتاح ارتاح..سنواصل الكفاح” و”باليد اليد اليَد..مُقاومة قوية وبها نهزم الأعادي” و”الأنظمة تساوم والشعوب تقاوم”.

فيما كان يحمل آخرون لافتة مكتوب عليها باللغة “ضد هولوكوست غزة..من أجل اسقاط التطبيع”.

كما حمل صيادلة مشاركون في المسيرة لافتة كبيرة مكتوب عليها “صيادلة المغرب يستنكرون قصف المستشفيات وينددون بالإبادة الجماعية لقطاع غزة من طرف العدو الصهيوني”.

وحمل مشاركون طيلة سيرهم بشارع محمد الخامس رَايات فلسطين واعتمر آخرون كوفيات فلسطينية، وحمل بعضهم لافتات متوسطة الحجم مكتوب على احداها “الشعب المغربي مع المقاومة ضد التطبيع”.
وعلى هامش المسيرة يجري توقيع عريضة موجهة إلى عزيز أخنوش رئيس الحكومة لالغاء “اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل”.

وتأتي هذه المسيرة وفق تصريح تلاه ممثل المجموعة في ندوة صحفية أمس السبت “دعما للمقاومة الفلسطينية ولكفاح الشعب الفلسطيني من أجل تحرير أرضه من النهر إلى البحر وضد العدوان الصهيوني الأمريكي”.

وذكر بأنّ هذه المباردة تتزامن مه اليوم العالمي لحقوق الإنسان في العاشر من الشهر الجاري، كما تتزامن مع “الذكرى الثالثة لتطبيع المغرب لعلاقاته مع الكيان الصهيوني العنصري”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي