نقابة تعتزم الاحتجاج ضد شركة "كتبية" لصاحبها البرلماني بيمزاغ بسبب عدم أداء أجور العمال

18 ديسمبر 2023 - 23:00

ما الذي يحدث في شركة “الكتبية” لمالكها البرلماني الطاهر بيمزاغ عن حزب الأصالة والمعاصرة؟ عمال الشركة في مدينة المحمدية البالغ عَددهم حوالي 200 لم يتوصلوا بأجورهم منذ عدة أشهر، وهم يستعدون لتنظيم مسيرة احتجاجية تنطلق من مقر الشركة إلى مقر عمالة المحمدية، ابتداء من 5 مساء يوم الجمعة 22 دجنبر الجاري.
وتأتي هذه المسيرة عقب “عجز وتهرب إدارة الشركة من تنفيذ التزامها الموقع في غشت 2023 بحضور السلطات”، وفق بلاغ صادر عن نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية.
النقابة الداعية لهذه المسيرة تطالب بتنفيذ الاتفاق المتعلق بصرف الأجور وتوفير التغطية الصحية، وعودة الشركة إلى نشاطها الطبيعي في الإنتاج كما كانت قبل جائحة كورونا.
وطالبت الشركة بمعالجة الأوضاع الاجتماعية المزرية للعمال المحرومين من أجورهم الكاملة ومن التغطية الصحية ومن القلق الذي يعيشونه من جراء غياب الجواب الواضح والمطمئن على مستقبل الشركة، وعلى مصير حقوقهم المكتسبة ولا سيما الحق في الشغل.
ممثلو العمال دخلوا في حوار مع الإدارة لكن دون جدوى. الملف وصل إلى مفتش الشغل، وإلى عمالة المحمدية باعتباره نزاع شغل، لكن بدون نتيجة.
في تصريح سابق قال محمد العريفي، الكاتب العام لقطاع كتبية التابع للكونفدرالية لـ”اليوم24″، إن المسؤولين في إدارة الشركة يقدمون الوعود دون الوفاء بها”.
وأشار إلى أنهم يقولون “إن هناك أزمة تعيشها الشركة، دون تقديم توضيحات. يأتي ذلك في وقت تواصل الشركة العمل بشكل عادي وتؤدي الأجور بشكل متقطع ومتأخر”.
صاحب الشركة الطاهر بيمزاغ، برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، شخص عصامي أسس شركة تحويل اللحوم في المحمدية متخصصة في الدجاج والديك الرومي، وشركة أخرى في الدار البيضاء متخصصة في لحم البقر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي