أكاديمي: الهبة العالمية بعد طوفان الأقصى صحوة ضمير حقيقية (فيديو)

07 يناير 2024 - 13:00

اعتبر عبد الرحمان لحلو الأكاديمي المغربي ورئيس جامعة سابق، “الهبة العالمية بعد طوفان الأقصى صحوة ضمير حقيقية وكشف زيف السردية الغربية حول حقوق الإنسان”.
وأضاف أمس السبت خلال ندوة بالدار البيضاء “إنّ ما يجري في قطاع غزة ندد به أحرار العالم وهو ما جسدته المسيرات في الشوارع بمختلف المدن العربية والاسلامية وأيضا في الدول الغربية”.
كما انتقد مفكرون غربيون الموقف الغربي الداعم لاسرائيل، ومنهم المفكر الفرنسي فرانسوا بورغا، الذي جرّ عليه موقفه هذاسخطا بفرنسا وقامت عليه الدنيا ولم تقعد نتيجة دَعمه لموقف حركة “حماس” لكونها مقاومة ذات مرجعية دينية.
وأوضح بأن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة يعد عدوانا على فلسطين بقدسها وضفتها يجد سنده في الأدبيات الصهيونية التي تعادي الحضارة العربية الإسلامية وقيمها المتمثلة في المُقاومة من أجل الحق والكرامة والهوية”.

وأوضح بأن حركة “حماس” هي التي تقود المقاومة حاليا بفلسطين بعدما قادتها في الماضي فصائل أخرى، مشيرا بأنه طبيعي جدا أن يجد الكيان الصهيوني هذا الدعم لكون هزيمته وانتصار “حماس” يشكل انتصارا للحضارة العربية الاسلامية وما تحمله من قيم نبيلة.
وقال إن الغربيين يستغربون كيف يواجه الفسطنيون بقطاع الغزة هذا الابتلاء بعبارات من قبيل “الحمد لله” و”حسبنا الله ونعم الوكيل” و”معلش” هذه الأخيرة التي أصبحت أيقونة للمقاومة وهي التي رد بها الصحفي وائل الدحدوح على استشهاد أفراد من أسرته استسلاما لقدر الله تعالى.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي