مطالب جمعوية بإغلاق محل للشيشة بجوار مؤسسات تعليمية في طنجة

04 فبراير 2024 - 12:00

وجهت جمعية آباء وأمهات تلاميذ الثانوية الإعدادية طارق بن زياد – طنجة، شكاية إلى والي الجهة مطالبة بتحرك السلطات ضد محل لـ »الشيشة » بجوار ثلاث مؤسسات تعليمية، داعية إلى إحداث دورية أمنية بمحيطها.

وقالت الجمعية في شكايتها، إنه تم رصد محل يقدم « الشيشة » لمرتاديه بجوار ثلاث مؤسسات تعليمية عمومية تحت غطاء خدمات الأكل، في تحد سافر لحق تلاميذ هذه المؤسسات في التعلم داخل بيئة نقية.

وعبرت الجمعية عن قلقها المتزايد من نشاط محل « الشيشة » هذا، بمحيط المؤسسات التعليمية الثلاث وهي الثانوية الإعدادية طارق ابن زياد، مدرسة أحمد شوقي ومركز التفتح الفني. كما طالبت بضرورة حماية المؤسسات التعليمية ومحيطها الخارجي من الانتهاكات الخطيرة التي أصبحت تهدد سلامة التلاميذ « سيما وأن بعض رواد هذه المحلات يغررون بالتلميذات والتلاميذ القاصرين بشكل يبعث على الخوف على سلامتهم، ناهيك عن التلفظ بالكلام النابي ومضايقة السيارات المارة والمركونة بجوار المؤسسات المذكورة »، تقول الشكاية.
وأكدت أن مخاطر مقاهي « الشيشة » لم تعد ترتبط بما تحتضنه من سلوكات تمس بالأخلاق وبالقيم المجتمعية، بل صار الأمر يكتسي صبغة أكثر خطورة، خصوصا إذا علمنا أن الفتيات القاصرات وتلاميذ المدارس، أصبحوا الفئات العمرية الأكثر إقبالا على هذه الفضاءات المشبوهة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي