كأس آسيا: المنتخب الأردني بقيادة المغربي عموتة يطمح للتتويج باللقب عند مواجهته قطر

10 فبراير 2024 - 13:00

يواجه المنتخب الأردني نظيره القطري الملقب ب”العنابي”، اليوم السبت 10 فبراير الجاري، بداية من الساعة الرابعة عصرا، على أرضية ملعب لوسيل، لحساب نهائي نهائيات كأس الأمم الآسيوية قطر 2023.

ويطمح النشامى بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة، إلى تحقيق اللقب القاري الأول في مشوارهم، بعد التأهل للمشهد الختامي في سابقة تاريخية، بعد الانتصار على كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين، في نصف النهائي، خلال المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي.

وهذه هي المرة الثالثة التي تكون المباراة النهائية عربية بحتة بعد نسختي 1996 بين السعودية والإمارات و2007 بين العراق والسعودية، حيث حقق منتخب السعودية اللقب بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4/2 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، بينما حقق منتخب أسود الرافدين اللقب بعد فوزه بهدف نظيف على نظيره الأخضر السعودي.

وسبق لمنتخبات إيران والسعودية واليابان والعراق وقطر، التتويج بالبطولة الكبرى في أول نهائي تخوضه فيها، وهو ما يسعى المنتخب الأردني لتحقيقه إذ لم يسبق له خوض النهائي في تاريخه.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، أكد المغربي الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني، إن المباراة المرتقبة ضد العنابي، في نهائيات كأس الأمم الآسيوية قطر 2023، تعتبر تاريخية، موضحا أن النشامى سيلعبونها من أجل الاستمتاع وإسعاد الجماهير.

وتابع عموتة، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة الأردن وقطر، أنه لا يقارن نفسه بأحد، كونه يقوم بواجبه، مشيرا إلى أن المدرب الراحل محمود الجوهري، ترك بصمة مع منتخب الأردن، كما أن عدنان حمد زميله وصديقه.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الأردن لا يعاني من الغيابات، والجماهير ستلعب دورا كبيرا ومؤثرا، متمنيا حضورها بشكل كبير اليوم بملعب لوسيل، الذي سيحتضن النهائي المرتقب بين المنتخبين.

وأردف عموتة، أن بلوغ النهائي جاء بعد عمل فني وبدني وذهني متكامل، مضيفا أنه عندما يخسر أي منتخب، يخرج البعض ويحمل المدرب المسؤولية، وعندما يفوز الفريق يقولون بسبب الروح القتالية.

وتقرر تعيين الحكم الصيني ما نينج، لإدارة مباراة الدور النهائي من بطولة كأس آسيا 2023، بين منتخبي قطر والأردن، حسب ما أعلن الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يدير فيها حكم صيني مباراة الدور النهائي من بطولة كأس آسيا طوال تاريخ البطولة، حسبما أكد الاتحاد الآسيوي.

ويعاون ما نينج في إدارة نهائي كأس آسيا 2023 الحكمان الصينيان زهو فاي، وزهانج تشينج، والثنائي الأوزبكي ليجيز تانتاشيف وأندري تسابينكو في مهام الحكم الرابع والحكم الاحتياطي المساعد، والصيني فو مينج حكما للفيديو، ويساعده الياباني جومبي ايدا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي