بنعبد الله: المساواة المطلقة لن تضعف الأسرة بل تقويها ولا حق لأحد أن يزايد علينا في الإسلام

01 أبريل 2024 - 21:00

دافع محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، عن مواقف حزبه من قضية تعديل مدونة الأسرة وتحقيق مستوى أعلى من المساواة بين النساء والرجال، معتبرا أن ذلك في صالح المجتمع برمته.
وأكد بنعبد الله خلال استضافته في لقاء لمؤسسة الزاوية للفكر والتراث، أن « المساواة لن تضعف الأسرة بل ستقويها وتجعلها قائمة على ركنين بدل ركن واحد »، داعيا إلى ما أسماه المساواة المطلقة.
كما أكد بنعبد الله رفضه استمرار زواج الفتيات أقل من 18 سنة، معتبرا أن المجتمع « لا يقبل تزويج طفلة لديها 17 سنة، لأن مكانها الطبيعي هو المدرسة ».
وفي السياق نفسه اعتبر بنعبد الله أن من الضروري حصر حالات الطلاق في الاتفاقي والشقاق، مع منع التعدد في الزوجات، والذي قال إن المدافعين عنه ينطلقون من منطلق ذكوري متذرعين بالإسلام، وأضاف بأن تحقق العدل بين الزوجات مستحيل في أمور عديدة وليس ما هو مادي فقط.

وهاجم بنعبد الله الإسلاميين قائلا، إنه لا يحق لأحد أن يزايد علينا في الإسلام، كلنا مسلمون وكلنا نصلي ونصوم، لكننا ننضبط للدستور الذي هو أسمى نص نعتمده جميعا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

محمد منذ أسبوع

ابن عبدالله الفقيه الذي لا يفقه وبتحاهل بان اللههو الخالق المصور العالم بمصلحة خلقه والمشرعةلهاوبنصوث قطعية لا تناقش ولا تبدل ولا تغير كما انه يتحاهل ان الدستور يقر بان دين المغاربة هو الاسلام وان القرإن هو اسمى من اي قانون على عذا الفقيه ان يراجع علاقته مع ربه لعليه يرشد

Iisme منذ أسبوع

بن عبد الله ، ان سالته عن نواقض الوضوء ، انا جد متيقن لا يعرفها ، ويريد ان يقوم مقام العالم المجتهد ، بن عبد الله وبوعياش ولشكر….. كلهم مسقيين بمغرف واحد، كلهم عبدة الدرهم والمناصب لا تهمهم لا شريعة ولا يهمهم الاسلام . هؤلاء ، يريدون ان يفرضوا على المغاربة دينا جديدا اسمه المواثيق الدولية بالقوة ويدعون انهم ديموقراطيون ونسوا ويتناسوا ان الديمقراطية هي راي الاغلبية . جل المغاربة يرفضون اي تغيير يمس ما جاء به القران قطعي الدلالة والثبوت. ان اولى الاولويات في المغرب هي توزيع ثروة الدولة بالعدل ، وتوفير العمل ، واصلاح التعليم ، والصحة ، والقضاء ، و ربط المسؤولية بالمحاسبة ….

عبدو الشريف منذ أسبوع

آسي عبد الله سير دير المساواة مع اولادك.. إنك لاتمثل المغاربة كاملين باش تبغي تفرض عليهم قناعتك اليسارية.. حزبك ومن ينتمي إليه اقلية الاقليات ولامبرر لفرض قناعاتكم اليسارجية على الشعب المغربي المسلم . صحيح المساواة واجبة أمام الامتثال للقوانين الجاري بها العمل ولا للتساوي الهجين والمشبوه بين الجنسين لأن كل له خصائصه التي خصه الله بها. كفى من خلق الفتن داخل المجتمع المغربي من أجل إرضاء الآخرين..

احمد منذ أسبوع

السلام عليكم.يجب إعادة تفسير الآية للدكر مثل حظ الانثيين أنها لب المدونة أن فسرت سيحل الموضوع

Brahm منذ أسبوعين

نطق الرويبضة!

الفقير الباءس منذ أسبوعين

بن عبدالله يريد أن يقول بأن الدستور المسموم أفضل مما جاء في كتاب ألله ههههه.لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

ولد المغرب منذ أسبوعين

أضحى كل سفيه يتطاول على شرع الله و يتعالم على الله سبحانه و يَتَوَقّح عليه و يسب ماضي المملكة الشريفة التي قامت عروشها على شرع الله

Hassane Khallouki منذ أسبوعين

نعم لا أحد يحق له أن يزايد على أحد في الإسلام.... أعني الإسلام الحق أيها الحاج عبد الله... وليس هوى النفس وإملاءات المنتديات الحداثية العالمية... فالدين مقدس... وشرع الله ووصاياه أرحم بالبشرية من ما تصبو إليه... فأحسن كما أحسن الله إليك وتذكر يوم بألف سنة مما تعدون... أفي الجنة أم في النار يا حاج

التالي