توجه إلى إقامة كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 شهر دجنبر

14 مايو 2024 - 12:10

أوضحت بعض التقارير الإعلامية، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تتجه إلى إقرار موعد إجراء نهائيات كأس الأمم الإفرقية 2025، شهر دجنبر، نظرا لتزامنها مع النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية التي ستضم 32 فريقا.

وفي هذا الصدد، قال الإعلامي المصري أمير هشام خلال برنامجه “+90″، الذي يبث على قناة « الحياة »، المصرية إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في المغرب، خلال دجنبر 2025.

وتابع هشام، خلال برنامجه على قناة “النهار”، “المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم استقر على إقامة البطولة الإفريقية خلال شهر دجنبر 2025، بدلا من يوليوز من نفس العام، موضحا أن إقامة البطولة في المغرب، يأتي لتجنب تضارب المواعيد مع نهائيات كأس العالم للأندية بنظامه الجديد في أمريكا يونيو 2025”.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أوضح في تصريحات إذاعية، أن نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، التي حظي المغرب بتنظيمها، ستلعب في فصل الصيف، كما ستتزامن مع احتفالات عيد العرش

وفي السياق ذاته، كان رئيس « الكاف »، باتريس موتسيبي، قد قال في تصريحات سابقة: « نريد أن تقام كأس الأمم في الوقت المناسب والملائم للبطولة ما زلنا نتواصل مع ‘الفيفا’ بشأن التواريخ » في انتظار ما ستسفر عنه المشاورات بين لقجع وموتسيبي وإنفانتينو في الأيام القليلة المقبلة.

ولم يعلن لحد الآن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن الموعد النهائي لإقامة كأس الأمم الإفريقية 2025، المقرر بالمغرب، حيث تضاربت الآراء حول موعده، بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، والجامعة الملكية المغربية للعبة، في انتظار الحسم خلال الجمعية العمومية ل »كاف ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي