إيطاليا تصادر سيارات تابعة لـ"فيات" بسبب تجميع أجزائها في المغرب

19 مايو 2024 - 20:00

أقدمت السلطات المالية الإيطالية على مصادرة العشرات من سيارات فيات توبولينوس، بحجة أنها كانت تحمل علم إسبانيا فيما هذه السيارات كان قد تم تجميعها في المغرب، وتأتي هذه الخطوة في إطار أحدث جولة من الصراع بين الحكومة اليمينية في إيطاليا بقيادة جيورجيا ميلوني وشركة صناعة السيارات.

ووفقا لـ »بلومبورغ » فقد تم حجز السيارات الصغيرة في ميناء ليفورنو، شمال غرب بسبب انتهاكات مزعومة لما يسمى بقانون « صنع في إيطاليا »، والذي أجبر شركة Stellantis بالفعل على تغيير العلامة التجارية لسيارتها الرياضية Alfa Romeo Milano . وأكد متحدث باسم شركة Stellantis عملية الحجز التي نشرتها وسائل الإعلام الإيطالية لأول مرة، بما في ذلك صحيفة La Repubblica.

ودخلت الحكومة الإيطالية في خلاف مع شركة Stellantis في أعقاب خطط لخفض الوظائف في البلاد ونقل الإنتاج إلى دول منخفضة التكلفة. وفي الشهر الماضي، انضم آلاف الإيطاليين إلى العمال المضربين بالقرب من قاعدة شركة صناعة السيارات في مدينة تورينو الشمالية تحسبا لجولة جديدة من تسريح العمال.

وتقول شركة ستيلانتيس إنها ستقوم بإزالة ملصق صغير للعلم الإيطالي من على السيارات، والذي أضافته لأن مشروع توبولينو تم تطويره في تورينو. وتنفي شركة صناعة السيارات ارتكاب أي مخالفات، وقالت إنها تتواصل دائمًا بطريقة شفافة بشأن البلد الذي يتم تصنيع سيارة توبولينو فيه.

كانت سيارة توبولينو الأصلية – كلمة إيطالية تعني « الفأر الصغير » – ذات الدفع الرباعي واحدة من أولى المركبات التي تم إنتاجها بكميات كبيرة في إيطاليا في ثلاثينيات القرن العشرين. ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة النسخة المعدلة 9890 يورو (10775 دولارًا).

أعلنت شركة صناعة السيارات في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستبدأ في بيع السيارات التي يصنعها الشريك الصيني Leapmotor في أوربا كجزء من التوسع العالمي، حيث تسعى شركة صناعة السيارات لخفض تكلفة السيارات الكهربائية.

كلمات دلالية

المغرب سيارات فيات
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي