أمريكا تعلن انطلاق إنتاج طائرات "F16-فايبر" المقرر تسليمها للمغرب

25 مايو 2024 - 14:00

أعلنت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي (DSCA)، وهي فرع من وزارة الدفاع الأمريكية، رسميا عن بدء تصنيع طائرة F-16 في نسختها الأخيرة المعروفة باسم “فايبر”، والتي من المقرر أن يسلم منها للمغرب (24 طائرة) ولتايوان (66 طائرة)، حيث سيستفيد المغرب من عملية التسليم أولا.

وتتمتع طائرة F-16 Viper، المعروفة أيضًا باسم F-16V، بالعديد من الميزات التقنية والتكتيكية البارزة التي تجعلها واحدة من أكثر الطائرات المقاتلة تقدمًا في العالم وفق ما أكدته وسائل إعلام غربية.

وتتمع الطائرة بعدد من الميزات المتطورة ومنها توفرها على رادار يتمتع بقدرة كبيرة على مقاومة التداخل الإلكتروني، وكذا قمرة القيادة التي تحتوي على شاشة مركزية زجاجية ملونة عالية الدقة لعرض البيانات والصور والفيديو، بالإضافة إلى كمبيوتر مهام جديد.

كما تتمتع بخوذة التسجيل JHMCS حيث تتميز بنظام الإشارة المثبت على الخوذة، مما يعزز عرض بيانات الطيار وقدرات التسجيل، إضافة إلى نظام -AN/ALQ-33 Sniper Aiming Pod الذي يساعد على تحسين دقة الاستهداف والتنقل. وحزمة الحرب الإلكترونية: تتضمن أنظمة إنذار وتشويش دفاعية وهجومية، وأنظمة إطلاق خادعة، فضلا عن تمتعها بأسلحة متنوعة، حيث يمكن أن تحمل مجموعة واسعة من الذخائر جو-جو وجو-أرض المستخدمة في مقاتلات الجيل الرابع والخامس.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي