البطولة الاحترافية تستأنف غدا وسط صراع على اللقب

26 مايو 2024 - 11:00

تستأنف غدا الإثنين، منافسة البطولة الاحترافية في قسمها الأول، بإجراء مباريات الجولة 28، بعد توقف دام لأكثر من أسبوعين، وسط صراع كبير على اللقب والبقاء، مع تبقي 3 جولات فقط على إسدال الستار.

وستلعب مبارتان من الجولة 28 غدا الإثنين، حيث سيواجه المغرب الفاسي نظيره حسنية أكادير، على الساعة السادسة مساء، بملعب الحسن الثاني، فيما سيلعب الاتحاد الرياضي التوركي مع المغرب التطواني، بداية من الساعة الثامنة مساء، بملعب مولاي الحسن بالرباط.

وستجرى باقي اللقاءات بعد غد الثلاثاء، على الساعة السابعة مساء، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص، سواء في مقدمة الترتيب، الذي يعرف منافسة ثنائية على اللقب، أو في أسفله، الذي يعرف تنافسا بين سبعة فرق حسابيا على البقاء ضمن قسم الصفوة.

ويتنافس كلا من الجيش الملكي المتصدر برصيد 64 نقطة، والرجاء الرياضي الوصيف بما مجموعه 63 نقطة، على لقب البطولة الاحترافية لهذا الموسم، حيث يحتدم بينهما الصراع مع اقتراب نهاية الموسم الرياضي الحالي، في انتظار ما ستسفر عنه المباريات المتبقية.

وفي أسفل الترتيب، تتنافس سبعة فرق حسابيا على البقاء، ويتعلق الأمر بكل من اتحاد طنجة، الشباب الرياضي السالمي، شباب المحمدية، مولودية وجدة، يوسفية برشيد، وبنسبة أقل حسنية أكادير والمغرب الفاسي.

ويبدأ الصراع على البقاء في القسم الاحترافي الأول، من المركز العاشر الذي يحتله المغرب الفاسي برصيد 30 نقطة، بما أنه يبتعد عن المركزين المؤديين للقسم الاحترافي الثاني بما مجموعه 6 نقاط، في الوقت الذي تبقت 9 نقاط ملعوبة على رقعة الميدان في المباريات الثلاث المتبقية.

ويظهر جليا من خلال الترتيب الحالي للبطولة الاحترافية، أن المباريات الأخيرة للفرق المعنية بالهبوط ستكون مثيرة، حيث سيحتدم الصراع بين الفرق السبعة خلال الجولات الثلاث المتبقية، إذ من الممكن أن تضمن بعضها البقاء بعد إجراء مباريات الجولة 28.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي