سيدة أعمال تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة الجزائرية

11 يونيو 2024 - 02:00

أعلنت سيدة الأعمال سعيدة نغزة رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، الاثنين في الجزائر العاصمة ترشحها للانتخابات الرئاسية في سبتمبر.

وهذا هو الترشيح الثالث بعد ترشح كل من زعيمة حزب العمال التروتسكية لويزة حنون، والمحامية الملتزمة الدفاع عن الحريات زبيدة عسول.

وقالت نغزة لصحافيين « اتخذت هذا القرار بعد تفكير طويل وإدراك تام بحجم الآمال الكبيرة التي يتطلع إليها الشعب الجزائري ».

وأضافت « من واجبنا تغيير الذهنيات، كما يجب أن نشمر عن سواعدنا ونواجه بكل شجاعة وإصرار جميع هذه المعارك المتعلقة بمستقبلنا ».

ترأس نغزة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية منذ 2016، وقد برز اسمها في واجهة الأحداث في البلاد في سبتمبر 2023 عندما نددت في رسالة إلى الرئيس عبد المجيد تبون بالعقبات التي يواجهها رواد الأعمال.

وقالت في رسالتها إن هؤلاء يشكون « من الغرامات التي تفرضها لجنة من خمسة وزراء دون إعطائهم الحق في الاطلاع على ملفاتهم، وهي غرامات تتجاوز بالنسبة للبعض حجم أصول شركاتهم ولن يتمكنوا أصلا من دفعها ».

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم تجميد هذه اللجنة لاحقا.

ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 7 سبتمبر في الجزائر.

ولم يعلن تبون الذي انتخب في ديسمبر 2019 إذا كان سيسعى إلى الفوز بولاية جديدة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Nasser منذ أسبوع

Nous on veut Abou Zaiter.

عبدو الادريسي منذ أسبوع

لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة.. يؤكد الحديث الشريف الذي لاينطق عن الهوى. الولاية الكبرى ليست للعنصر النثوي بل للعنصر الذكوري بفضل القوامة الربانية الشرعية التي منحها له لتميزه عن العنصر النثوي العاطفي ورهف الاحاسيس.

Tazi منذ أسبوع

أنا لا أعلم عن هده السيدة أي شيء، لكن ما أثارتي هو إسمها العائلي ( نغزة) وبدأت أتساءل لمادا لا يأتي إلى منصب الرئيس غير أناس لهم أسماء غريبة؟؟ منصب الرئيس كان يمكن يكون من نصيب الدبلوماسي الجزائري المعروف الأخضر الابراهيمي أو ممن لهم مقام علمي وسياسي مرموق وليس (نغزة)

التالي