الصحافي عبد الله محمدي يطلق أول قناة تلفزيونية خاصة في موريتانيا

12 يونيو 2024 - 17:43

أعلن المدير التنفيذي لشبكة « صحراء ميديا »، عبد الله محمدي باه، عن إطلاق قناة « صحراء 24 » الإخبارية، لتكون أول قناة موريتانية إخبارية خاصة مختصة في تغطية الأحداث بموريتانيا ومنطقة الصحراء الكبرى وغرب أفريقيا.

وفي حفل حضره وزير الشؤون الإسلامية وزير الثقافة بالوكالة، الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، ورئيس السلطة العليا للصحافة والمسموع المرئي (الهابا)، ومدير شركة البث الإذاعي والتلفزيوني، قدم عبد الله محمدي، شروحات حول طبيعة عمل القناة، التي يمكن مشاهدتها على الترددين 12563 عمودي أو 11804 أفقي، والإمكانيات المرصودة لها.

وتعد « صحراء ميديا »، أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي -المرئي والصحافة المكتوبة، وتمتلك تجربة في هذا المجال، يزيد عمرها على عشرين سنة، في منطقة غرب إفريقيا والمنطقة المغاربية.
ويقع مقر هذه المؤسسة في العاصمة الموريتانية، ولديها مكاتب في شمال وغرب إفريقيا، من بينها الرباط ودكار وأبيدجان، إضافة إلى مكاتب محلية في موريتانيا.
وكانت « السلطة العليا للصحافة والمسموع والمرئي (الهابا) » قد منحت رخصة بث للقناة، كما وقعت، في غشت الماضي، على دفتر التزامات الخدمة التلفزيونية الخاصة بها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي