المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء

13 يونيو 2024 - 22:30

خلال أشغال لجنة الـ24 بالأمم المتحدة، أشهد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، المنظمة الأممية والمنتظم الدولي والشعب الجزائري على النية المبيتة للنظام الجزائري ضد المغرب ومصالحه العليا.

وفي هذا الإطار، صرح هلال بأن الجزائر، التي استنفدت كل مناصريها والمتواطئين معها، استقدمت إلى اجتماع لجنة الـ24، ثلاثة أشخاص خانوا بلدهم، وقدمتهم بصفة « مقدمي ملتمس »، لا ليتحدثوا عن الصحراء المغربية، بل بهدف التحريض على العنف والنيل من المؤسسات المقدسة للمملكة، مضيفا أن « ما حدث في هذه الجلسة أمر مرفوض، لذا أطلب من هذه اللجنة، ومن الشعب الجزائري أن يكونوا شاهدين على ما يقع ».

وقال الدبلوماسي المغربي « إن الحكومة الجزائرية استقدمت إلى نيويورك زمرة من المرتزقة وقامت بتمويلهم واقتناء تذاكر السفر وتحملت تكاليف إقامتهم في فنادق لكي يهاجموا مؤسسات المملكة. إن المغرب، الدولة العريقة القائمة على نظام ملكي يمتد لخمسة قرون، لن تستقدم أبدا جزائريين من أجل مهاجمة الدولة الجزائرية ومؤسساتها »، مسجلا أن « استقدام هؤلاء المجرمين الثلاثة يجسد بحد ذاته فشل الجزائر وإخفاق مشروعها الانفصالي ».

وأوضح هلال أن الجزائر لم تعد تجد من يدعم أطروحتها الكاذبة بشأن الصحراء المغربية، لذا عمدت إلى استقدام ثلاثة مغاربة من أجل النيل من بلدهم.

وقال « إنهم خونة ومن العار أن تلجأ الحكومة الجزائرية إلى ممارسات من هذا القبيل »، مبرزا أن « المغرب بلد مبادئ وقيم، وبلد حضارة عريقة. المغرب لن يهاجم أبدا مؤسسات الجزائر ولا رجالات الدولة الجزائرية، ولن يدفع مقابلا لأي جزائري لكي يأتي ويهاجم مرتكزات الدولة الجزائرية ».

وأكد أنه « في الوقت الذي يصطف فيه الشعب الجزائري في طوابير لاقتناء الدقيق والحليب والموز وغيرها من المواد، تغدق الحكومة الجزائرية الأموال على المرتزقة الذين تؤويهم في فنادق من خمس نجوم بنيويورك، غرضهم الوحيد هو كيل الإهانات للمغرب ».

واستنكر هلال، بشدة، « هكذا هي الدبلوماسية الجزائرية، وهذا ما تقوم به البعثة الجزائرية لدى الأمم المتحدة. تستقدم العملاء والخونة والمرتزقة. إن السفير الجزائري لا يخجل من عمله الاستفزازي وهو يحييهم ويهنئهم على الملأ. ياله من جرم يقترفه البلد الجار ».

وردا على تصريحات السفير الجزائري بشأن قضايا حقوق الإنسان، دحض سفير المغرب أكاذيبه، موضحا أنه يكفي الاتصال بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان، للاطلاع على الدعوة المفتوحة التي وجهها المغرب إلى 12 من المكلفين بولايات الإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان لزيارة المملكة، بما في ذلك صحراءه، مضيفا أنه على الجزائر التي تدعي في نيويورك أن مخيمات تندوف مفتوحة للجميع، أن تبلغ بذلك المفوضية السامية لحقوق الإنسان في جنيف.

وقال « أود أن يعرض سفير الجزائر أمامنا هذه الدعوات الموجهة إلى الإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان. أما المغرب فهو على استعداد في أي حين للكشف عن الدعوات التي بعث بها إلى المكلفين الـ12 بولايات في إطار الإجراءات الخاصة بمجلس حقوق الإنسان ».

وختم السفير هلال بالقول « حبذا لو ينشغل سفير الجزائر بحقوق الشعب الجزائري المغلوب على أمره وعلى الخصوص القبايليين الذين يقبعون في غياهب السجون الجزائرية منذ سنوات ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مراد ازيرار منذ 3 أسابيع

لا تستغرب من نظام قام بمصادرة نتلئج الانتخابات التي لم تكن في صالحه سنة 1992 و راح ينتقم من شعبه الذي رفضه في تلك الانتخابات فقام بذبح نصف مليون من شعبه في العشرية السوداء و كل هذا من أجل الخلود في الحكم. لا تستغربوا من نظام اغتال الرئيس بوضياف مباشرة على الهواء أسبوعين فقط بعد تةليته الحكم و ذلك بعد أفصح عن نيته فضح الفساد المنتشر ببلده و بعد كان ينوي فتح صفحة جدبدة مع المغرب و هذا ما يرفضه العسكر الجزائري بالمطلق. 500 مليار دولار تم إنفاقها من أجل تفتيت أرض المغرب بدل استثمارها من اجل تطوير بلده

MENECER MOHAMMED منذ 3 أسابيع

L'Algérie nouvelle a des positions nobles, avec ses expériences, ce qu'elle a vécu et ce qu'elle fait. C'est simplement un travail humanitaire sans contrat, avec la civilisation et la modernité, qui a favorisé les efforts de l'État algérien dans diverses entreprises. De la Nouvelle Algérie la libre seriana _batna_Alger

وداد منذ 4 أسابيع

وزيد على ذلك ،كل ماهو خبر عن الجزاىر في الصحف المغربية فهو خبر كاذب لسبب واحد أنه مصدره المغرب، كم كذبة كذبها الاعلام المغربي واخرها الذكاء الاصطناعي

وداد منذ 4 أسابيع

ليماحقش لعنب يقول عليه حامض، هذا ممثل المغرب، باين شارب كوكايين المحلي ، لأنه كانه ولد صغير يطلب الحماية من شخصر آخر ، الدباوماسية تتطلب قوة الشخصية ولكن ممثل المغرب لايملك لا شخصية ولا قوه

Guevara منذ 4 أسابيع

Quel type de Com vous voulez canard de merde?Celui qui vous crache la vèritè ou celui qui vous caresse dans le sens du poil

عبد الكريم بن بية منذ 4 أسابيع

و الماك من خلقه و دعمه بالجزائر، و من استقدم إسرائيل لشمال إفريقيا في صفقة دنيئة باعتراف أمريكا بأن الصحراء الغربية جزء من المغرب، و من أراد احتلال تندوف و بشار بعد الاستقلال، و من أراد احتلال موريتانيا لولا وقوف الجزائر ضد الفكرة، و القادم اسؤ لان حبيبتكم اليهود (أتحدث هنا على الملك و حاشيته) أينما حلت خلقت معها الشر و المشاكل، و يحزنني شعب المغرب المغلوب على أمره، و أشبه مملكتكم بمملكة العاشرة العاشر

إبراهيم الجزائري منذ 4 أسابيع

هذا عمر هلال هو من أدخل المغرب في الحيط..... بإختصار.

مداني محمد منذ 4 أسابيع

والله عندما اسمع إخواننا المغاربة يتكلمون عن طوابير الزيت و الدقيق و ماتشابها ذلك والله أضحك أظن انني أعيش في المغرب فالمخزن يوهمهم إنهم عايشين أحسن من الجزائرئين نشوا إخواننا المغاربة عندما كانوا يدعمون الإرهاب و الحركة الإرهابية الماك و زد على ذللك الوزير الصهيوني الذي عدد الجزائر من المغرب

Raiuf منذ 4 أسابيع

لاتوجد طوابير لاقتناء الغذاء في الجزائر الخير في كل مكان والحمدلله اللجوء إلى الكذب أمام الرأي العام دليل على الخساسة وسوء القصد لكن هيهات ..

مواطن منذ 4 أسابيع

حري بالوفد المغربي ولقد حان الوقت أن يرافق وفدنا كذلك صحراويين مغاربة بلباسهم التقليدي ( الدراعية ) وهم كثر حتى يواجهون الند بالند هؤلاءالخونة من المرتزقة . ويكون للوفد المغربي ولتدخلاته وزنا أكثر و مصداقية ملموسة. لأن الوفود الأجنبية عندما ترى بأم عينيها و فد صحراوي مغربي يأخذ الكلمة ويدافع عن وطنه فهذا كاف لدحض ترهلات الأعداء و من يدور في فلكهم من المسترزقين الخونة . انشرها جزاك الله خيرا .

Zizou منذ 4 أسابيع

صح.. درنا لاشان على الحليب وعلى السميد وعلى الزيت وووووو. هل تعرف إنها المضاربة من قبل مافيا والبارونات من أجل للضغط على النظام. و في مصلحة التجار كذلك للربح السريع. تجد مثل هاته الأزمات عالمية . موجودة في كل الدول . المهم الشعب الحمد لله كافي روحو موش محتاج صدقة يدير طوابير بفلوسو موش كيما مثالكم ينتاضرو جمعيات الخيرية فرنسية يمدولكم تاكلو.

خالد منذ 4 أسابيع

مازال المسؤولين المغاربة يتكلمون عن الطوابير 😂 يبدو أنك تعيشون في وهم وفي أحلام منفصلة كليا عن الواقع اي مجنون يقف في طابور لأجل الموز؟😂 بخصوص الدقيق فهو متوفر اكثر من الدول الأوروبية نفسها فالشعب الجزائري يعتبر اكثر شعب يستهلك الدقيق جنبا إلى جنب مع الشعب الإيطالي الذي يستهلك الدقيق ايضا بسبب المعجنات بمعدل 100كلغ سنويا لكل فرد بينما المتوسط العالمي هو 30 كلغ فقط أما الحليب فهو يرمى في القمامة لكثرته ورخص سعره فهو أرخص منزالماء في بلدك يا معتوه ف 1 دولار يمكنه شراء 9 لتر حليب بينما في بلدك يشتري 1.5 لتر فقط وبخصوص الموز سعره أعلى من السعر الدولي حيث يبلغ سعره هنا 2.5 دولار لاكن الشعب يشتريه يوميا كما يشتري اي شيء اساسي لأن الشعب غني وليس كشعبك فقير يتضور جوع الشعب الجزائري اغنى من أن تتكلم عن الغذاء فالجزائر اكثر دولة توفر أمن غذائي في أفريقيا والعرب كلهم وتصنيفها مع تصنيف دول أوروبا احتكار بعض المواد المدعمة في بعض الأحيان لا يعني ندرة فالحليب رغم وجود الطوابير سابقا الا انه لم يكن نادر ابدا فالطوابير كانت على الحليب المدعم فقط لأنه رخيص ويستعمل أصحاب المقاهي والحلويات وغيرهم لأنه مربح لهم لاكن باقي الحليب الغير مدعم كان متوفر وبكثرة

التالي