"كاف" يعلن عن إقامة كأس إفريقيا المغرب 2025 شهر دجنبر

21 يونيو 2024 - 21:00

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، خلال اجتماع لجنته التنفيذية، بعدما كثر القيل والقال عن تاريخ إجراء المسابقة، نظرا لتزامنها مع كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة.

وقرر « كاف » إجراء العرس الإفريقي المقرر في المغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025، و18 يناير 2026.

وسبق للمغرب أن نظم كأس الأمم الإفريقية سنة 1988، في بطولة عرفت مشاركة ثمانية منتخبات، وفاز بلقبها المنتخب الكاميروني، بعد فوزه على نيجيريا بهدف نظيف في المشهد الختامي، علما أن أسود الأطلس كانوا قد غادروا المسابقة من نصف النهائي.

وبدأ المغرب في الإعداد لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 مبكرا، بعدما قام بهدم مركب مولاي عبد الله بالرباط، لبناء ملعب آخر مكانه بدون مضمار، وكذا إعادة تهيئة ملعب ابن بطوطة بطنجة، مع إغلاق كلٍ من مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، والملعب الكبير لمراكش، قصد إعادة تهيئتهما، في انتظار إغلاق ملعب أدرار بأكادير هو الآخر، دون إغفال ملاعب التداريب التي سيبلغ عددها 24 ملعبا، إلى جانب وجود ملعب خاص بتداريب الحكام.

وضمن المنتخب الوطني المغربي مشاركته في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، لأن المنافسة ستجرى بالمغرب، ما يعني عدم خوضه للتصفيات، ما سيخول للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمعية الناخب الوطني وليد الركراكي، الإعداد الجيد للعرس الإفريقي، بلعب مباريات ودية خلال فترات التوقف الدولي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي