مجلس جهة طنجة- تطوان يستعد لإحداث وتأهيل 24 سوقا أسبوعيا بجهة الشمال

24 يونيو 2024 - 10:30

يتنظر أن  يصادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال دورة يوليوز المقبل، على إحداث وتأهيل مجموعة من الأسواق الأسبوعية بجماعات ترابية تتوزع على أقاليم عديدة بالجهة.

رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أدرجت اتفاقية شراكة خاصة من أجل إنجاز مشروع تهيئة وإحداث الأسواق الأسبوعية بالجهة، في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، في جدول أعمال لدورة يوليوز.

و يتعلق الأمر باتفاقية شراكة خاصة تنص على إحداث وتأهيل 24 سوقا أسبوعيا، وذلك بكلفة مالية تصل إلى ما مجموعه مائتان وسبعة ملايين درهم وسبعة وستين (207,67 ملايين درهم) تشمل مصاريف الدراسات والأشغال اللازمة.

أطراف اتفاقية الشراكة تجمع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزارة الداخلية، ووزارة الصناعة والتجارة، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما تنحصر مساهمة الجماعات الترابية في توفير العقار.

يشار إلى أن الأسواق المبرمجة، ستوزع على كل من جماعة: الفنيدق، بني سعيد، الحمراء، بوجديان، القلة، بني كرفط، الساحل، زعرورة، عياشة، وبني عمارت، بني بونصر، امرابطن، أربعاء توريرت، بني بوعياش، كتامة، توزكان، باب برد، بني بوزرة، بني منصور، الغدير، بني سميح، متيوة، المجاعرة، قلعة بوقرة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي