طرق لمساعدة زوجك على تخطي الكآبة

08 سبتمبر 2014 - 01:56

يعاني الرجال كما النساء من عوارض الكآبة، وذلك نتيجة إلى الأعباء المادية التي توكل إليهم لتقديم أفضل نوع من الحياة لعائلاتهم. كما أن المسؤوليات ومشاغل الحياة تجعل من نفسيتهم أحياناً كئيبة ومائلة أكثر إلى الحزن والوحدة.
لذلك ننصحك في هذه الفترة بتقديم الدعم الأكبر لزوجك ومساندته ولا تتركيه وحيداً. ومن أهمّ النصائح:
1- حفّزيه على العيش:

اثبّتي له أن هناك الكثير من الأشياء الرائعة يعيش لأجلها. الاكتئاب يمكن أن تجعل الشخص غير مبال ويستنفده عقلياً.
يمكن أن يفقد الرغبة في العيش والتطوّر، وقد لا يسهل عليك تحفيزه وملء عقله المكتئب بالثقة، ولكن يجب استخدام طرق غير عادية لتثبتي له أن لديهم الكثير للعيش والكفاح من أجله في هذه الحياة.
2- ساعديه في العثور على القوة لمحاربة الاكتئاب

الإنسان هو مخلوق قوي، والنقطة الرئيسية هي استخدام الموارد الطبيعية والطاقة بطريقة سليمة. فالرجل الذي يعاني من الاكتئاب عادة ما يستخدم طاقته بطريقة التدمير الذاتي.
3 كوني حاضرة إلى جانبه على الدوام

واحدة من أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها هو أن تكوني حاضرة دائماً في حياته. إذا كنت لا تعيشين معه في المنزل نفسه، حاولي تحفيزه على الفرح.
4- لا تستسلمي

لا تستسلمي أبداً، لأنه لا شيء مستحيل ويمكنك دائماً البحث عن طريق آخر إلى النجاح. وإذا كنت تحبين زوجك كثيراً، فإنه عليك أن تبذلي قصارى جهدك للتغلب على التحديات معاً.
5- لا تنتقديه

كلّ كلمة غير موزونة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على صحة الزوج وحالته النفسية. وعلاوة على ذلك، فإنه يمكنك تكثيف العمل للتخفيف من الكآبة عبر الكلمات الجيدة التي ستختارينها.

mbc.net

كلمات دلالية

مساعدة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي