حرمة الله يقدم برنامج عمله في ندوة صحافية

16 سبتمبر 2014 - 16:30

علمت  » اليوم 24″ من مصادر جيدة الاطلاع، ان حسن حرمة الله، مدير التكوين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيعقد عصر بعد غد ( الخميس) ، بمقر جامعة الكرة ندوة صحافية لتقديم برنامج عمله السنوي، والطاقم التقني الذي سيشتغل بجانبه.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، قد عينت أواخر شهر يونيو الماضي حسن حرمة الله مديرا تقنيا مكلف بالتكوين .
وكان حرمة الله قد قال خلال الندوة الصحافية التي عقدها مباشرة بعد تعينه في هذا المنصب، إن أولى الخطوات التي سيشرع في تطبيقها، هي العمل على دورة تكوينية للمدربين المغاربة، الحاصلين على درجة التدريب « أ »، من أجل أن يحصلوا على درجة « أ » الاحترافية، وأنه دون الحصول على هذه الدرجة، فلن تستطيع الكرة المغربية، أن تخرج من نفقها الضيق.
وأكد حرمة أن سيولي أهمية كبيرة، للاعبين السابقين بالمنتخب المغربي، الذين يرغبون في الدخول إلى عالم التدريب.
في السياق ذاته، أبدى حسن حرمة الله، رغبته الكبيرة، في « تصدير » المدربين المغاربة إلى الخارج، وأن لايكون الاحتراف فقط يخص اللاعبين، بل حتى المدربين، مشيرا أن هذه الفكرة ليست وليدة اللحظة، بل يفكر فيها منذ زمن بعيد، بالضبط منذ موسم 1993.
وإلى جانب تصدير المدربين المغاربة، تطرق مدير التكوين بجامعة الكرة المغربية، إلى ضرورة تكوين محلل تكتيكي بالكمبيوتر، يتوفر على درجة « أ » الاحترافية، معتبرا أن الفرق المغربية، تقتصر لمثل هذه التقنيات، التي من شأنها أن تحسن مستوى النوادي، وتساهم بشكل كبير في تعزيز مستواهم التكتيكي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي