ابتدائية عين السبع تؤجل النظر في ملف “درابور” إلى الأربعاء المقبل

13 نوفمبر 2014 - 14:26

قررت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، مساء أمس الأربعاء، تأجيل محاكمة المتهمين المتابعين في ملف شركة “درابور” إلى الأربعاء 19 نونبر الجاري، و ذلك لمنح دفاع المتهمين فترة دراسة هذا الملف الذي يتابع فيه 12 شخصا، ثلاثة منهم رهن الاعتقال، وتسعة  متهمين هم في حالة سراح من بينهم امرأتان.

وفجّر تأجيل مناقشة الملف إلى الأسبوع المقبل غضب المتهمين الموجودين رهن الاعتقال الاحتياطي، بعدما تلقوا وعودا بإطلاق سراحهم خلال جلسة أمس الأربعاء.

وخلال الجلسة نفسها، شهدت المحاكمة سجالا بين القاضي والدفاع، الذي التمس إحضار المتابعين في حالة سراح، وأن تسهر المحكمة على توصل المتهمين بالاستدعاءات، خصوصا وأن الأمر يتعلق بالجلسة الرابعة للمحاكمة في هذا الملف، والتأجيل يكون للسبب ذاته.

وكان قد تابع قاضي التحقيق في هذا الملف 12 متهما، من أجل جنح “خيانة الأمانة، والتصرف في مال مشترك بسوء نية، واستعمال، بسوء نية، أموال الشركة واعتماداتها استعمالا يعلم تعارضه مع المصالح الاقتصادية لها، بغية تحقيق أغراض شخصية، والعرقلة عمدا لسير نظام المعالجة الآلية للمعطيات، وإحداث خلل فيه، وإتلاف وحذف وتغيير معطيات مدرجة فيه، والدخول عن طريق الاحتيال، والمشاركة في خيانة الأمانة، وفي التصرف في مال مشترك بسوء نية”، كل حسب المنسوب إليه.

من جهة أخرى، تنظر النيابة العامة في شكايات قذف و تشهير ضد المسيرين الجدد لشركة “درابور”، من بينهم مصطفى عزيز، شريك الحسن جاخوخ الذي تتهمه أسرة جاخوخ بأنه السبب في الخلافات بينها وبين رب الأسرة في شريط فيديو بث على موقع “اليوتوب”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي