"الكان".. تأهل غينيا بيساو ومالي يضع "كاف" وجها لوجه مع "إيبولا"

20 نوفمبر 2014 - 13:18

ذكرت مصادر رسمية غينية استوائية أن مالابو وقعت اتفاقا مع سفارة كوبا لتوظيف 50 طبيبا كوبيا لمدة 3 أشهر، مخافة انتشار مرض إيبولا القاتل أثناء إجراء منافسات الدورة الثلاثين من نهائيات أمم إفريقيا لكرة القدم، التي نقلت إلى غينيا عوض المغرب.

المصادر نفسها أشارت إلى أن توظيف اللجنة الوطنية الغينية لليقظة والكشف، الخاصة بمرض إيبولا، للأطباء الكوبيين، الذين سيفدون على مالابو في الأيام القليلة المقبلة، يأتي لمساعدة الطاقم الطبي الغيني، ودعم عمله في اتجاه المحافظة على غينيا خالية من أي حالة لحامل للفيروس.

وأوضحت المصادر نفسها أنه، فضلا عن هذا الإجراء الظرفي الذي اتخذته مالابو، فإن غينيا الاستوائية قررت، رسميا، رفض منح تأشيرة الدخول إلى البلاد لكل الذين سبق لهم أن زاروا بلدا من البلدان التي تفشى فيها مرض إيبولا.

تجدر الإشارة إلى أن تأهل كل من غينيا بيساو ومالي، حيث ينتشر الفيروس القاتل، إلى النهائيات القارية المزمع تنظيمها في غينيا الاستوائية، بعد أقل من شهرين، سيجعل “كاف” في موقف محرج للغاية، بعد أن قررت مالابو منع الجماهير الآتية من بلدان مسها المرض الوبائي، وصار الوباء في تفاحش بمالي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

طائر حر منذ 7 سنوات

تقول ما ليس لك به علم وكأن الغاربة لايعنون لك شيئا من جانب صحتهم. اتق الله في نفسك وفينا كمغاربة أسي امين.وماهي هذه الأسباب التي من أجلها طلب المغرب هذا التأجيل في نظرك؟

أحمد منذ 7 سنوات

الحكومة المغربية والجامعة المغربية يعرفون ما يقومون به، قبل أتخاد قرار التأجيل كانو يعلمون ما يمكن أن يقع وما يمكن أن يصدر من الكاف، المغرب أخد الموضوع بجدية وبتقارير طبية دولية في مجال الصحة، لذا المغرب تمسك بموقفه ، ومن هذا المنبر نحيهم على هذا الموقف الذي أبان على ثقة المغاربة في حكومتهم .... ديما المغرب ، بلداً آمناً ومطمئناً ..... ومن يشك في قرار التأجيل. لماذا لا تطلب دولته في أستظافت " كأس إيبولا " ، والله لا نزيدهم إلاً الخير .بركا من القيل والقال، ...... الربا الربا المغرب صعيبا""""""""

mustapha منذ 7 سنوات

غينيا الاستوائية عاصمتها مالابو وليس غينيا التي عاصمتها كوناكري الى سعيد بنشقرون

mohamad منذ 7 سنوات

غينيا الاستوائية عاصمتها مالابو وليس غينيا التي عاصمتها كوناكري

mohmed khmissi منذ 7 سنوات

Lah ihfad

omar منذ 7 سنوات

انت يا امين بدون شك جزائري تفكير سلبي

omar منذ 7 سنوات

انت بدون شك جزائري تفكير سلبي

حميد الزين منذ 7 سنوات

وخ تكون جزائري

عبدالسلام منذ 7 سنوات

مثلا ماهي هذه الاسباب في رايك؟

منعم منذ 7 سنوات

سي امين راه ماتت الالاف ديال البشر بسبب ايبولا اومكاينش الخطر !!!!!!!!!

saidtimouch منذ 7 سنوات

ونتمنى ان تمر الامور بسلام اما ادا انتسر المرض فلاحول ولا قوة الا بالله

رشيد المهلهل منذ 7 سنوات

لا نريد الإصابة لأي شخص.لكن أن حصل المكروه فالمسؤولة الكبرى تقع على الكاف "عيسى حياتو" من جهة و من جهة أخرى يعطي لقرار المغرب طلب التأجيل المصداقية.

رشيد المهلهل منذ 7 سنوات

لا نريد الإصابة لأي شخص.لكن أن حصل المكروه فالمسؤولة الكبرى تقع على الكافية حياتو" من جهة و من جهة أخرى يعطي لقرار المغرب طلب التأجيل المصداقية.

سعيد بنشقرون منذ 7 سنوات

انها غينيا التي عاصمتها كوناكري وليس غينيا بيساو للتصحيح فقط

brahim منذ 7 سنوات

chkon nta Bach tgol haka wach nta kat3arf lghayb Hada chirko billah ellah ism7lik gol astaghfirolah el 3adim

Amine منذ 7 سنوات

ليست هناك أي خطورة من إيبولا في كأس إفريقيا. و المغرب ربما كانت لديه أسباب أخرى لتأجيل الكان

Abdel منذ 7 سنوات

الكاف مزال تخرج ذنوب المغرب غير بلّاتي !