"اعتقال نصاب يصطاد الفتيات المجازات من "الفيسبوك

18 ديسمبر 2014 - 10:31

تعرضت فتاة للنصب من طرف شخص تعرفت عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، وعدها بالزواج واستغل حاجتها للعمل، حيث أوهمها أنه بإمكانه إيجاد عمل لها مقابل مبلغ خمسة ملايين سنتيم. وتمكن أمن المحمدية من اعتقال المعني بالأمر بعد أن تقدم قريب الفتاة بشكاية تتعلق بعملية نصب وانتحال صفة من طرف شخص مجهول.

ووفق مصدر أمني فقد  صرحت الضحية أنها وبحكم مرورها بمرحلة بحث عن عمل، تعرفت على شخص عبر الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الإجتماعي، بحيث تقرب منها وصرح لها بأنه يرغب في الزواج منها، واستغل حاجتها للعمل بحكم أنها حديثة التخرج من إحدى المعاهد، وأوهمها بأنه على معرفة تامة بأشخاص مهمين وموظفين سامين وأن بإمكانه أن يتوسط لها في اجتياز إحدى مباريات التوظيف مقابل مبلغ خمسة ملايين سنتيم، فقامت الضحية بتسليمه نصف المبلغ المالي أثناء مرحلة إعداد الملف قبل أن يعود مرة أخرى ويطالبها بالنصف الآخر إن أرادت أن يقبل ملفها.

وجاء اعتقال المعني بالأمر، بعد أن قدمت الضحية لرجال الأمن رقم هاتفه الذي كانت تتصل به، حيث تم تحديد موعد معه بمحطة القطار، وتم اعتقاله. وحسب مصدر أمني  فقد صرح النصاب على أنه اعتاد أن يقوم بعملية النصب هاته مستغلا في ذلك صفة غير صفته، فيبدأ العملية بالتعرف على الضحية التي غالبا ما تكون في طور البحث عن عمل وغير متزوجة، فيعرض عليها الزواج ويتقدم لخطبتها فيفاتحها في موضوع العمل مقابل مبلغ مالي بحكم ادعاء أن له علاقات بشخصيات وازنة، إلا أنه يهجر الضحية بمجرد حصوله على المبالغ المالية.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات أفضت للتوصل إلى ضحيتين أخريين تعرضتا للنصب على نفس المنوال من طرف المعني بالأمر.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي