كعكة التعويضات تقسم موظفي وزارة بلمختار

02 يناير 2015 - 10:33

يبدو أن طريقة توزيع التعويضات بوزارة التربية الوطنية لم ترق للكثيرين، اذ استنكر عدد من موظفي الوزارة المنضوون تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم ما أسموه “الطريقة الغامضة والمثيرة للشبهات التي اتبعتها الإدارة لتنفيذ عملية توزيع تعويضات نهاية السنة المالية على الموظفين”.

الجامعة وفي بيان لها قالت إن هناك “سخط وتذمر” في صفوف الموظفين، بسبب “الاختلالات التي شابت عملية توزيع التعويضات المتبقية من ميزانية التسيير برسم سنة 2014” حسب تعبير البيان.

وقالت الجامعة إنه تم إقصاء موظفي وموظفات بعض المديريات وحرمانهم من التمتع بالتعويضات التي استفاد منها زملاؤهم بالمديريات الأخرى منددة بما أسمته “ضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين الموظفين مقابل تعميق ظاهرة المحسوبية والزبونية وما يترتب عنها من شعور بالحيف وتنمية الاحتقان ومس للسير العادي للعمل داخل المصالح المركزية للوزارة” حسب تعبير البيان.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية رفضت التعليق على بيان الجامعة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نيرون منذ 7 سنوات

ما عندها ما تعلق.الفلوس الموزعة مدرجة في السطر المتعلق بالتعويضات عن التنقل.لكي تصرف تحتاج لأمر بالتنقل من أجل مهمة وشهادة الحضور لأدء المهمة التي تم التنقل من أجلها. في مثل الحالة موضوع المقال يتم صرف التعويضات بناء على أوامر بالتنقل وهمية.خص المحاسبة على تزوير وثائق من أجل الاستيلاء على المال العام ماشي على عدالة التقسيم غير القانوني للمال العام.