ابن كيران: رفعت خرجات ضاحي خلفان إلى الملك

04 يناير 2015 - 14:28

خص رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران جزءا من كلمته التي ألقاها أمام ملتقى الكتاب المجاليين لحزب المصباح صباح اليوم الأحد للرد على هجومات نائب شرطة دبي ضاحي خلفان تميم، والذي توقع سقوط حزب العدالة والتنمية بعد سنة من الآن. وقال ابن كيران “المستقبل يعلمه الله وليس أنت”، مضيفا “لا يليق بك أن تعرض بنا وتسيء لنا وقد أتيت إلى المغرب واستقبلناك وأكرمناك”.

وقال ابن كيران موجها الكلام لشبيبة حزبه  “لا أخفيكم أن الإمارات دولة صديقة، والعلاقات بين جلالة الملك وأمراء الإمارات تكاد تكون عائلية، والسياسة الخارجية للمغرب هي سياسة جلالة الملك، وهو يأخذ برأيي وأنا أقول له رأيي”، موضحا “لا أريد أن أقوم بشيء قد يسيء إلى العلاقات بين المغرب والإمارات”.

وكشف ابن كيران أنه قام برفع خرجات ضاحي خلفان وتعرضه لحزبه وللحكومة، إلى الملك للتدخل لدى المسؤولين الإماراتيين.

وكان ضاحي خلفان شن هجوما لاذعا على حزب العدالة والتنمية المغربي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث قال في آخر تدويناته المثيرة للجدل إن الحزب “لا عدالة ولا تنمية لديه”. وزاد خلفان، الذي دخل منذ صباح أمس في حملة غريبة ضد الحزب القائد للائتلاف الحكومي بالمغرب قائلا إن “الإخوان في كل مكان، في حزب أو جماعة أو جمعية “كلهم زي بعض””، قبل أن يردف “الإخوان أصلا عصابة في أي دولة!”. ومضى المسؤول الإماراتي في هجومه قائلا “نحن نعرف الإخوان في أي مكان من أشكالهم..أجسام بغال وعقول عصافير”.

وعاد خلفان إلى تفاصيل بعض لقاءاته بمسؤولي حزب العدالة والتنمية في المغرب، مؤكدا في هذا السياق “جمعتني الصدفة بمسؤول مغربي من الإخوان وقال لي إنه لا يستطيع أن يفعل شيئا لأنه طاعن في السن وأتى للسلطة متأخرا”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

faridel منذ 7 سنوات

العرب واحديكره. واحد لماذا انتم هكذا.انظروا فينوصلو الاروبيينوامريكا

faridel منذ 7 سنوات

العرب واحديكره. واحد لماذا انتم هكذا.انظروا فينوصلو الاروبيينوامريكا

mohamed منذ 7 سنوات

فساق الامرات

حنان الصحراوية منذ 7 سنوات

اكره حزب العدالة والتنمية لكن اقسم بالله لاصوت لهم لاني ارفض كمغربي اي تدخل من اي دولة فما بالك لما يكون بنو علج

جواد منذ 7 سنوات

هدا ماشي خلفان لكان في سلسلة مجلة ماجد....يتضح ان دول المشرق لا تعرف عنا شيئا سوى اسقاط مشاكلها علينا مصر شيطنت الاخوان الى درجة انها تراهم في كل مكان وتطالبنا بمعاداتهم من اجل عبونها وهي لا تعرف ان الاخوان كانوا دائما في المغرب ولكن بدون تاثير حتى النظام المغربي استغلهم ضد عبد الناصر ابان ازمته معه في 60 وتوسط الحسن2 للاخوان عند السادات في 70 والقول ان العدالة اخوانية لبس عادلا قد تكون استفادت من ادبيتهاولكن دون الوصول الى حد اعتبارها فرع اخواني في المغرب ....انها حملة ضد الاخوان والعدالة في الرجلين ومن باب اعتزازنا بوطنيتنا نرفض ان يكون الاخوان حصان طروادة للتدخل في خيارتنا السياسية

Hassan منذ 7 سنوات

Chof ghir fwajho ,rah ja man lbadwi lakhor .hata howa kbal matsala 2016 ikon mcha fiha

gorbila منذ 7 سنوات

أظن أنها دعوة ملكنا عندما قال اللهم كثر من حسادنا

نبيل منذ 7 سنوات

إذا أنت أكرمت الكريمَ ملكته ........وإن أنت أكرمت اللئــــيمَ تمّردا

محمدالكبير منذ 7 سنوات

يبدو ان المغرب بدأت مشاكله تطفو الى السطح فمالذي حدث ياترى؟ أهو الحسد كما يقولون لا اعتقد ذلك قما الذي تحسدنا عليه الامارات ونحن لا نراه؟ بالنسبة لبن كيران فان رده لم يقنعني على الاطلاق بل خيب ظني ماذا يقصدبكلمة وقد اكرمناك السياسة عبارة عن مصالح وليست اكراميات عندما جاء الى المغرب جاء يمثل دولة ولم ينزل ضيفا عليك بصفتك الشخصية مثل هذا الاعتقاد هو الذي جعل الديبلوماسية المغربية لا تفرق بين المجاملات وبين المصالح واوقعت نفسها في مشاكل عديدة مع مختلف الدول كان عليه الا يرد على الاطلاق ويلتزم الصمت وهو في مثل هذه الحالات حكمة وأحسن من التسرع والاندفاع

abdel منذ 7 سنوات

allahoma katir hossadna

الي لخلفان منذ 7 سنوات

حتي لخيرفان يتكلمو سبحان الله حتي لخيرفان يتكلمو سبحان الله المغرب بزاف عليكم تكمش ليك فلامرات وعطيي تسساع للمغاربة ولا غتندم

نوار شمسي منذ 7 سنوات

هؤلاء المفسدين كانوا نكرة.أماالآن يريدون ان يكون لهم وزنا ويتدخلون في شؤون دول الرجال والعظماء ليس لفكرهم النير ولالخلقهم الطيب .بل لغناهم الفاحش وامتلاء بطونهم عن آخرها.فاصبحت عقولهم خاوية وفلوبهم قاسية.دمروا مصر العظيمة ولايريدون رفع أيديهم عنهاوكدلك ليبيا.فحداري ياأهل المغرب.

naima sefraoui منذ 7 سنوات

c' est une guerre qui declenchee depuis qqs temps car les elections s'approchent

abdelaziz منذ 7 سنوات

حساد المغرب يتكاثرون كالفطر هذه الأيام !! المزيد المزيد من اليقظة