الخلفي يستفز احجيرة بملف يتابع فيه والأخير "هذا إرهاب وسافضح كل شيء"

08 يناير 2015 - 00:37

تحولت حلقة برنامج “مباشرة معكم” الذي خصص حلقة امس الأربعاء لموضوع “حصيلة الحكومة” الى ما يشبه المواجهة بين النائب الاستقلالي ورئيس بلدية وجدة عمر احجيرة، ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، وذلك بعد ان لمح الوزير لحظة حديثه عن محاربة الفساد الى ان هناك “نواب دفعوا كفالات حتى لا يتم اعتقالهم”، في إشارة الى النائب عمر احجيرة الذي يتابع في ملف يتعلق باختلالات ببلدية وجدة، حيث ان النائب الاستقلالي كان دفع كفالة قدرها مائة ألف درهم لمتابعته في حالة سراح.
هذا “الهمز واللمز”، أخرج احجيرة عن طوعه، حيث هاجم الوزير متهما إياه بممارسة الإرهاب. وقال احجيرة “انت ترهبني، ويمكنك ان تقول بانك تتحدث عني صراحة وبدون همز ولمز”، مضيفا “الملف الذي أتابع فيه يعرف الجميع تفاصيله، وإذا ضبط انني سرقت درهما وتسترتم عني “الله يفضحكم””. وزاد “انتم فقدتم بلدية وجدة وهذا الأمر لم تستيطعوا “هضمه” وتحاولون الان ارهابنا بملفات الكل يعرف خلفياتها”.
احجيرة أكد “الملف الان أمام القضاء وانا أثق في العدالة، لكن بعد ان ينتهي الملف ساعقد ندوة صحفية وافضح كل شيء”.
وانبرت حسناء ابو زيد، البرلمانية الاتحادية للدفاع عن زميلها في المعارضة. وقالت مخاطبة الوزير الخلفي “لم تتعلموا ان تفصلوا بين السياسي والجنائي”، مضيفة “انت وزير شاب في زمن الحريات، وللاسف توظف معلومات لاسكات محاور في برنامج”. وزادت
“لم تفهموا سياق نزولكم وللأسف اساتم الى العمل السياسي”.
يذكر عمر احجيرة، رئيس بلدية وجدة صباح يتابع أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، حيث تم الاستماع إليه في قضية تتعلق ب”تبديد أموال عمومية”، وهي القضية التي يتابع فيها رفقة مهندسين وتقنيين من مجلس وجدة في قضايا تتعلق بتسيير الشأن المحلي خلال فترة الرئيس السابق لخضر حدوش.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواطن حر منذ 7 سنوات

يقول المثل المغربي" لي فيه الفز تايقفز" أما الأخت الإتحادية كانت تستفز المواطنين ومنشط البرنامج الذي كان دون المستوى

مصطفى منذ 7 سنوات

" لما تقولون ما ﻻتفعلون كبر مقت عند الله أن تقولوا ما ﻻتفعلون"

toto منذ 7 سنوات

Omar hjira homme de terrain et tres competent. bravo si omar

عبد المجيد وجدة منذ 7 سنوات

عبد المجيد وجدة مادا ستفضح ؟ انك اصبحت رئيسا بالمساندة من الوالي المقال و من الرحل و الشفارة ديال المال العام في الحقيقة لو حضر الاستاذ افتاتي كان احسن لان الاخير يعرف جيدا ما وقع و ما يقع في بلدية وجدة كيف لك ان تقبل برئاسة بلدية و حزبك لم يفز منه الا 5 او 6 مستشارين استحيي من فضلك وان كانت لك الشجاعة لقدمت استقالتك

تصحيح منذ 7 سنوات

خلال فترة الرئيس السابق وفترت عمر حجرية كذالك انظر تقرير المجلس الجهوي للحسابات

rida منذ 7 سنوات

ايوا باز لهاد الناس الوزير مثقف و رزين و بنتمي لحزب قوي و كرشو خاوية اما انتم الله يجيب من يحشم علی عراضو..

قنديل منذ 7 سنوات

تابعت الحوار و الامانة.الخلفي لم ياخد حقه في الكلام. المسير ضعيف جدا مع احترامي او البرنامج لا يتسع للكل... اولا الخلفي اختصر طريق الدفاع عن الحكومة بالاعلان عن الملفات. و ضع احجيرة موحد البارود و جاي سخون. و فرش السوق و ملفات وجدة. مدام بوزيد كانت قوية في فكرها عربيتها الفصحى و الرجالية في التحليل. لشكر خاوي الوفاض و الحفيضة. احجيرة خاصو يفرش باش مايتسماش كايساوم.. والاعلام في خطر مادامت البرامج قليلة و التلفزيونات محلية خاصة او للدولة.. و الاعلام وحده ينمي الفكر السياسي المنحل و المتهالك... يجب تنشيط الدورة الدموية للاعلام و حرية المعلومة.. البداية من هنا للقضاء على الجهل و الامية السياسية التي تزيد الحياة. ترابطا الحلقة بداية لمسلسل شد ليا نقطع ليك الاجتماعية