ناشط حقوقي مغربي في بلجيكا يعثر على رصاصة في صندوق بريده

08 يناير 2015 - 13:00

قال الناشط الحقوقي المغربي المقيم ببلجيكا سعيد العمراني، أن زوجته عثرت يوم الخميس 11 دجنبر على رصاصة حية في صندوق بريد المنزل الذي يقطنانه ببروكسيل. الناشط كشف في بلاغ نشره على صفحته على الفايسبوك بهذا الخصوص، أنه بعد التأكد أنها رصاصة حقيقية و غير مستعملة، اتصل بالشرطة البلجيكية التي حضرت إلى عين المكان.

المصدر نفسه قال بأنه تردد في نشر الخبر في حينه، “حتى لا أقلق راحة عائلتي في الداخل و الخارج، خاصة أن ذلك تم بعد 39 يوما من وفاة أبي”، يقول العمراني، قبل أن يضيف بأنه اكتفى بإعلام بعض المقربين منه فقط “أخبرت في حينه خمسة أصدقاء من بينهم الدكتور عبد الوهاب تدموري، المنسق العام لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب، ونائبه على طبجي، ومسؤولين بالحزب الاشتراكي الموحد ببلجيكا، باعتبارهم الأقرب لي فكريا وسياسيا، بالإضافة إلى صديقي ورفيق دربي جمال الكتابي بهولندا وكذا مناضلا أخر ببلجيكا”. واشار الى ان ما دفعه إلى الكشف عن تفاصيل هذا الحادث هو ما عرفته العاصمة باريس أمس من أعمال إرهابية.

الناشط الحقوقي أكد أيضا بأن الشرطة البلجيكية في سياق التحقيق سألته وزوجته فيما إذا كان لهما أعداء، وأنها نفيا وجود عداوة مع أي كان، غير أن العمراني افترض بأن يكون المسؤول عن الأمر من أسماهم بـ”بعض العقول الصغيرة من الإسلاميين الذين يمكن شحنهم بسبب أرائي ومقالاتي”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

khalid منذ 7 سنوات

Hada 9a3idi 7a9id 3ala islam wa moslimin.ha pasar 9 años aunfaculte des le tres su tetouan les annees 80 etc annes 90

سيمبا مغربية منذ 7 سنوات

ناشط حقوقي ام خائن؟ لان المغرب اصبح معروفا بلد الخونة ويأكلون ويشربون من هذا البلد وباخر المطاف اول ما يصلون لبلاد المستعمر الذي اغتصب امهاتهم يفتحون فاههم الخامج الخانز على بلادهم وعلى رموز الدولة وانا مع وحتى بداخل البلاد اتمنى انهم يرمون كل الخونة الكلاب للشعب والله حتى نفرسو بوهم