الجزائر تعتقل سبعة عمال بناء مغاربة

09 يناير 2015 - 11:00

أعلنت السلطات الجزائرية عن قيامها باعتقال سبعة مغاربة بولاية تلمسان بتهمة “التواجد على الأراضي الجزائرية بطريقة غير شرعية.”

ويتعلق الأمر بسبعة عمال بناء مغاربة اعتقلهم عناصر الدرك الجزائري في تلمسان، وذلك في ورشة إنجاز مقر بلدية في الولاية المذكورة، حسب ما أكدت جريدة “الخبر” الجزائرية .

وتحدث ذات المصدر عن كون هؤلاء العمال “يتواجدون على التراب الجزائري بطريقة غير قانونية، ويمارسون نشاطهم المهني في قطاع البناء بدون تراخيص قانونية”، حسب “التحقيقات الأولية”، التي تم فيها الاستماع إلى أقوالهم ووضعهم تحت الحراسة النظرية في أفق عرضهم على النيابة بتهمة “الهجرة غير الشرعية، وممارسة نشاط مهني دون تراخيص مسبقة.”

كما أوردت الجريدة الجزائرية أن المقاول صاحب المشروع وبعض المسؤولين في البلدية يتابعون في نفس الملف على خلفية ورود أسمائهم في محاضر الاستماع إلى أقوال المغاربة الموقوفين، ويواجهون تهم “المشاركة وتسهيل المهمة لدخول مهاجرين غير شرعيين. “

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حسونه الانصاري منذ 7 سنوات

لقد حان الوقت كي تنتهى مشكله المغرب والجزائر وتعود العلاقات الى سابق عهدها وتفتح الحدود بين البلدين .

ahmed منذ 7 سنوات

لو ذهب المغرب في هذا الاتجاه اعتقلوا نصف سكان الجزائر الذين يجعلون دولة المغرب ملاذا لهم وبشكل يومي بحثا عن لقمة العيش والعمل ايضا. لكن نحن لا نعتبر هذا الفعل هجرة سرية ولكن نعتبره حسن الجوار والاخوة التي تجمعنا وفي هذا الصدد لا نلوم الشعب الجزائري بل حكامهم الذين بستعملون الحدود المغربية لسرقة ثروات الاخوان. الجزائريين ومنها تهريب المحروقات ومواد اخرى وايضا تبيض الاموال المسروقة تتم بانجاز مشاريع داخل المغرب. فجنرالاتكم لهم عمال داخل التراب المغربي يعملون لصالحهم وماخفي كان اعظم.