عاجل.. وقف المساعدات لإصلاح المنازل في غزة لعدم التوصل بالمنح

27 يناير 2015 - 09:31

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)، صباح اليوم الثلاثاء، عن وقف المساعدات المالية التي تقدمها لإصلاح المنازل المدمرة في قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة بسبب عدم قيام المانحين بدفع الالتزامات المترتبة عليهم.

[related_posts]

ونقلت الوكالة عن مدير عملياتها في غزة، روبرت تيرنر قوله في بيان “استنفدت الوكالة جميع الأموال لدعم الإصلاحات وبدالات الإيجار”. وأضافت أنه “لم يصل تقريبا أي شيء من مبلغ 5,4 مليار دولار الذي تم التعهد بتقديمه في مؤتمر (المانحين) في القاهرة اكتوبر الماضي.هذا أمر محزن وغير مقبول”.

وكان وزير خارجية النرويج بورغ بريندي، أكد في ختام المؤتمر الدولي لإعادة اعمار غزة الذي عقد في القاهرة، أن المانحين تعهدوا بتقديم مساعدات “قيمتها قرابة 4,5 مليار دولار” للفلسطينيين.

وأضاف أن “نصف هذه المساعدات ستخصص لإعادة اعمار غزة” مشددا على أن المانحين “الزموا انفسهم ببدء سداد هذه المساعدات في أقرب وقت ممكن من أجل تحقيق تحسن سريع في الحياة اليومية للفلسطينيين”.

 

كلمات دلالية

غزة فلسطين مساعدات
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جمال منذ 7 سنوات

لمادا يضع ما يسمى المجتمع الدولي نفسه في مثل هده المواقف المخجلة المخزية ...التي تفوح منها رائحة النفاق والكدب والتواطؤ ...بدلا من لجم بني صهيون مصاصي دماء الاطفال وسبب كل الكوارث في العالم.