النطق بالحكم يوم 16 ماي المقبل في قضية الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

31 يناير 2015 - 19:25

قررت محكمة جنايات القاهرة النطق بالحكم يوم 16 ماي المقبل في قضية الرئيس المصري المعزول محمد مرسي و 35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم ( جماعة الإخوان المسلمين) المحظورة على خلفية “التخابر مع منظمات وجهات أجنبية “.

وذكر الموقع الرسمي لاتحاد الإذاعة والتلفزيون (أخبار مصر) ، اليوم السبت ، استنادا إلى مصادر قضائية أن قرار المحكمة النطق بالحكم جاء في ضوء انتهائها من الاستماع إلى كافة المرافعات في القضية من النيابة العامة وهيئة دفاع المتهمين.

ويتابع هؤلاء المتهمون من أجل تهم ” ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي ، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية”.

ويحاكم محمد مرسي وأخرين في قضايا أخرى تتعلق ب( اقتحام 11 سجنا، والتعدي على أقسام الشرطة، واختطاف ثلاثة ضباط وأمين شرطة، خلال ثورة 25 يناير 2011 ، والتحريض على قتل المتظاهرين في أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في دجنبر 2012″، وشهدت اشتباكات بين أعضاء تنظيم “جماعة الإخوان المسلمين” والمتظاهرين المنددين والرافضين للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره محمد مرسي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مغربي منذ 7 سنوات

اري انه بريء من كل التهم المنسوبة إليه فكلمة حق والله اعلم.