فريق الوداد يفوز على ضيفه اتحاد الخميسات 3-0 ويستعيد صدارة الترتيب

08 فبراير 2015 - 22:09

تصوير: عبد المجيد رزقو

استعاد فريق الوداد البيضاوي صدارة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم عقب فوزه على ضيفه اتحاد الخميسات بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء، الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة الثامنة عشرة.

وسجل ثلاثية الفريق البيضاوي كل من المحترف الغابوني مالك إيفونا (د 16 و60) والمدافع العميد هشام العمراني (د 86). 

ورفع فريق الوداد البيضاوي رصيده عقب هذا الفوز، وهو الثامن في الموسم مقابل تسعة تعادلات وهزيمة واحدة، إلى 33 نقطة وفك بالتالي ارتباطه بفريقي الكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة، اللذين كانا قد التحقا به في مركز الصدارة عقب فوزهما في وقت سابق اليوم، الأول خارج أرضه على النادي القنيطري بهدف لسفيان العلودي (د 31)، والثاني على ضيفه شباب الريف الحسيمي لإبراهيما باكايوكو (د 39) ورضوان الدردوري (د 65).

أما فريق اتحاد الخميسات، الذي مني بخسارته الثامنة مقابل ثلاثة انتصارات وستة تعادلات، فتجمد رصيده عند 15 نقطة وظل في المركز الأخير بفارق الأهداف أمام فريق شباب أطلس خنيفرة، العائد أمس السبت بتعادل سلبي ولكنه ثمين من آسفي مع الأولمبيك المحلي.

يذكر أن عبد الرزاق لمناصفي لاعب الفريق الزموري أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 31. 

وتراجع فريقا الكوكب المراكشي وأولمبيك آسفي إلى المركز الثاني برصيد 30 نقطة لكل منهما، بفارق نقطة واحدة أمام فريق الرجاء البيضاوي (الثالث ب29 نقطة)، الذي تعادل أمس بسلا مع فريق الجيش الملكي في مباراة قمة الدورة بهدف لمهدي النغمي (د 19) مقابل هدف لحمزة بورزوق (د 28).

وتقدم فريق حسنية أكادير، الفائز على ضيفه النهضة البركانية أول أمس الجمعة بهدفين بدر بانون (د 9 بالخطأ ضد مرماه) وعبدالحفيظ ليركي (د 65 ض ج) مقابل هدف لعدنان الوردي (د 51)، في سبورة الترتيب وبات يتقاسم المركز الرابع مع فريق المغرب التطواني، المنهزم أمس بالجديدة أمام الدفاع الحسني المحلي بهدفين لبكر الهيلالي (د 13) وأيوب ناناح (د 41).

وعلى مستوى أسفل سبورة الترتيب، يمكن اعتبار فريق المغرب الفاسي المستفيد الأكبر بعد فوزه الكبير على ضيفه اتحاد الفتح الرياضي بثلاثية نظيفة وقعها أشرف بن الشرقي (د 32) ووسام البركة (د 52 ض ج) وحبيب الله الدحماني (د 83 ض ج).

وتخلص فريق العاصمة العلمية، الذي رفع رصيده إلى 18 نقطة، من المرتبة الأخيرة وتقدم إلى المركز الثاني عشر بفارق الأهداف أمام فريقي النادي القنيطري وشباب الريف الحسيمي، وبفارق ثلاث نقاط أمام فريقي اتحاد الخميسات وشباب أطلس خنيفرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي