بريطانيا تواصل دعم الدول المستضيفة للاجئين السوريين

09 فبراير 2015 - 09:57

أعلنت بريطانيا عن تقديم 100 مليون جنيه استرليني إضافية دعما للدول المستضيفة للاجئين السوريين، ومن بينها الأردن لتمكينها من القيام بواجباتها لتوفير بيئة آمنة لهم.

[related_posts]

وقالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية جوستن جريننج، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أمس الأحد، إن المملكة المتحدة تساند الأردن في هذه الظروف الصعبة .. مشيرة إلى أن هذه المساعدات تأتي أيضا لدعم الحكومة والبلديات والمجتمعات المحلية في المملكة على تحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين بما فيها الخدمات الصحية والبلدية والتعليمية.

ويستضيف الأردن منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن ما يزيد على 620 ألف لاجيء سوري، حسبما أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيما يقدر المسئولون الأردنيون عدد السوريين بنحو مليون و400 ألف سوري .

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

كلمات دلالية

بريطانيا دعم
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي