طبيب مزور ينصب على بائعي الأجهزة الإلكترونية

22 فبراير 2015 - 09:26

استطاع شاب محتال الإيقاع بعدد من الضحايا الذين يعرضون أجهزة الكترونية للبيع عبر مواقع الانترنت، وذلك من خلال إيهامهم بأنه طبيب ويود اقتناء هاتف ذكي مستعمل حيث كان يتصل بضحاياه هاتفيا ويضرب معهم موعدا بإحدى المصحات مدعيا أنه طبيب يعمل بها فيتسلم من الضحية الهاتف أو جهاز الآيباد ويدخل المصحة بدعوى أنه سيحضر المبلغ المتفق عليه، ويستغل ثقة الضحية ويخرج من باب آخر.

وحسب مصدر أمني، فإن العناصر الأمنية عملت على فك لغز عمليات النصب التي تمت في 5 مصحات، حيث نسقت مع مجموعة من المصحات إلى أن رصدت المتهم في إحداها بالبرنوصي، وتم ضبطه في حالة تلبس مرتديا وزرة بيضاء حيث تمكن من إيهام ضحيته الأخيرة بأنه طبيب  واستولى على هاتف ذكي غير أن تدخل العناصر الأمينة حال دون اكتمال العملية.

وأضاف المصدر أن المتهم مبحوث عنه بموجب مجموعة من مذكرات البحث من أجل جرائم النصب والاحتيال، وأخرى من أجل سرقة سيارة من طرف أمن الفداء مرس السلطان وأمن الجديدة وسيدي بنور.
وأشار ذات المصدر إلى أن “النصاب” اعترف بالمنسوب إليه، وصرح أنه كان يربط الاتصال بالضحايا ويضرب معهم موعدا بإحدى مصحات المدينة ويستولي على هواتفهم المحمولة ويغادر المصحات من أبوابها الخلفية، كما أقر أنه كان يبيع المسروقات لشخص تم اعتقاله هو الآخر من طرف المصالح الأمنية المذكورة كما تم استرجاع بعض المسروقات.

كلمات دلالية

طبيب نصب هواتف
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي