اعتقال زعيم مافيا إيطالي كان يشرف على تهريب المخدرات من المغرب

27 فبراير 2015 - 13:21

يبدو أن المافيا الإيطالية تعيش أسوأ أيامها، إذ لم يمض على اعتقال أزيد من 160 من أعضاء مجموعة “نيدرانجيتا” سوى شهر واحد، حتى أعلن الحرس المدني الإسباني عن تمكنه من إلقاء القبض بمدينة “بارشلونة” على أحد أبرز ممثلي المافيا الايطالية في إسبانيا، بعد تنسيق محكم بين المصالح الأمنية الايطالية والاسبانية.

العملية أسفرت أيضا عن توقيف العشرات من أعضاء الشبكة التي كان يعمل لصالحها الموقوف في إيطاليا، ووفق ما أعلنه الحرس المدني أول أمس فإن نشاط المعني ارتكز على تهريب المخدرات والأسلحة وتوزير العملة والابتزاز.

ولم يكن نشاط الموقوف يقتصر على تنظيم عمله بأوروبا فقط، إذ أكد الحرس المدني أنه كان ينسق ويشرف من اسبانيا على عمليات لتهريب الحشيش والكوكاين بين المغرب وأمريكا الجنوبية وإيطاليا، وفور الإعلان عن توقيفه حُجزت جميع الممتلكات التي كانت بحوزته والمتمثلة أساسا في عقارات وسيارات ومحلات تجارية، وأصول تجارية تقدر قيمتها بملايين اليوروهات.

المصدر نفسه أكد أن المعني الذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي ينتظر قرارا من المحكمة الوطنية التي ستبث في ملفّه، لمباشرة مسطرة تسليمه للسلطات الايطالية بناء على اتفاقية التسليم المبرمة بين الجانبين، لمباشرة محاكمته مع باقي الموقوفين.

هذا وكانت المصالح الأمنية الإسبانية قد باشرت عملية التحقيق في تواجد المعني فوق أراضيها منذ مدة، بعد معلومات أمنية توصلت بها من نظيرتها الإيطالية، وكثفت المصالح الإسبانية من أبحاثها إلى أن توصلت إلى تحديد المكان الذي كان يتحصّن فيه المعني.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي