منفذ إعدامات "داعش" فكر في الانتحار بسبب ضغوط بريطانيا

01 مارس 2015 - 09:31

ذكرت صحيفة “ميل اون صنداي” اليوم الأحد أن المدعو “جون” المشتبه به في تنفيذ إعدامات تنظيم “الدولة الإسلامية” قال في 2010 لصحافي إنه فكر بالانتحار بسبب الضغوط التي تعرض لها من أجهزة الأمن البريطانية.

وقالت الصحيفة البريطانية إنه أرسل في 2010 رسالة عبر البريد الإلكتروني لأحد صحافييها يبلغه فيها بأنه يشعر بأنه “حي ميت” بسبب هذه الضغوط.

[related_posts]

وكانت جمعية “كيج” التي تدافع عن حقوق المسلمين ومقرها لندن قالت إن جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني “ام آي5” وضع هذا الشخص تحت المراقبة اعتبارا من العام 2009 على أقل تقدير، معتبرة أن هذا الضغط ساهم في توجه الشاب نحو التطرف. وبحسب الجمعية فقد حاول جهاز الاستخبارات الخارجية البريطاني “ام آي6” تجنيد الموازي لكنه فشل في ذلك.

ولكن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ومديرا سابقا لجهاز “ام آي6” نفيا بشدة اتهامات “كيج”، في حين اتهم رئيس بلدية لندن بوريس جونسون الجمعية ب”الدفاع عن الإرهاب”.

وولد “جون” بحسب ما كشفته وسائل إعلام غربية، دون أي تأكيد من السلطات البريطانية، في الكويت إلا أن أسرته انتقلت للإقامة في لندن عندما كان في السادسة وقد نشأ في نورث كنسنغتون بغرب لندن ودرس المعلوماتية في جامعة ويستمنستر وكان على اتصال بشبكة من الإسلاميين المتطرفين انكشفت في السنوات الأخيرة.

كلمات دلالية

إعدام داعش
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي