غرامة ألف يورو على صحافي في الجزيرة لتسييره طائرة بدون طيار في باريس

04 مارس 2015 - 06:31

حكمت محكمة فرنسية الثلاثاء على صحافي بريطاني في قناة الجزيرة القطرية قام بتسيير طائرة بدون طيار في باريس بدون ترخيص, بدفع غرامة مالية قدرها الف يورو ومصادرة طائرته.

وكان تريستان ريدمان (34 عاما) اعتقل مع زميلين له, أحدهما بريطاني والاخر بلجيكي, في 25 فبراير بعد ليلتين متتاليتين شوهدت خلالهما طائرات بدون طيار مجهولة تحلق فوق العاصمة الفرنسية, لكن السلطات سارعت الى التأكيد على عدم وجود اي رابط بين الصحافيين الثلاثة وتحليق الطائرات المجهولة.

ولاحقا تم اخلاء سبيل اثنين من الصحافيين الثلاثة واحيل الى المحاكمة ريدمان فقط كونه هو المسؤول عن تسيير الطائرة.

ولدى نطقها بالحكم حذرت القاضية الصحافي البريطاني من مغبة تكرار فعلته, مؤكدة ان الحكم الذي اصدرته بحقه أخذ في الحسبان واقع انها المخالفة الاولى له.

وكانت الطائرات المجهولة شوهدت تطير لليلتين متتاليتين فوق مقر الجمعية الوطنية ومتحف ليزينفاليد العسكري وفوق ساحة الكونكورد القريبة من السفارة الاميركية وفوق عدد من مداخل ضواحي باريس, بحسب مسؤول في الشرطة.

ويعمل ريدمان في مكتب الجزيرة في باريس وحصل على الطائرة المسيرة في نوفمبر من مكتب القناة في لندن. وكان ريدمان وظف مراسلين مستقلين للعمل معه في تقرير كان يعده, احدهما كان مسؤولا عن التصوير اما الثاني فكان دوره التعليق الصوتي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي