تضامنا مع المرأة الأفغانية..رجال يرتدون البراقع والعباءات

06 مارس 2015 - 10:06

ارتدى مجموعة من الرجال البراقع والعباءات في مسيرة طافت شوارع العاصمة الأفغانية كابول، أمس الخميس، تضامنا مع النساء الأفغانيات وللفت الانتباه إلى حقوق المرأة المهدورة.

وقال المشاركون في المسيرة، الذين ارتدوا براقع وعباءات زرقاء تتدلى لتغطي أحذيتهم المتربة، إنهم نظموا المسيرة قبل اليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس، وهم يتبعون جمعية تطلق على نفسها اسم (متطوعو السلام الأفغان).

[related_posts]

وقال ناشط عرف نفسه باسم بصير (29 سنة) « السلطات عندنا ستحتفل باليوم العالمي للمرأة في الفنادق الكبرى، ونحن أردنا أن نفعل ذلك في الشوارع، واحدة من أفضل الطرق لتفهم كيف تشعر المرأة أن تسير وأنت ترتدي البرقع ».

 رجال يرتدون البرقع

وقال عدد من الرجال المشاركين في المسيرة، إن ارتداء البرقع يجعلهم يشعرون أنهم « في سجن » وحملوا لافتات تطالب « بالمساواة » وكتب على إحداها « لا تقل للمرأة ماذا ترتدي.. وغض البصر ».

وأجبرت حركة طالبان النساء الأفغانيات على ارتداء البرقع والعباءات خلال سنوات حكمها لأفغانستان في تسعينيات القرن الماضي، وهناك مخاوف محلية وخارجية متنامية من أن تكون المكاسب التي حققتها المرأة الأفغانية منذ إسقاط حكم طالبان عام 2001 مهددة بالضياع.

كلمات دلالية

اليوم العالمي للمرأة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي