بنكيران: الإحصاء يقول اننا 34مليون وعدد المشتركين في الهاتف 47 مليون!

19 مارس 2015 - 10:17

عبر عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة عن ارتياحه للنتائج التي حققها قطاع الاتصالات في المغرب، وذلك خلال كلمة ألقاها في اجتماع مجلس إدارة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، أمس الأربعاء، حيث أشاد بالتطور الذي يعرفه قطاع الاتصالات وذلك من خلال الأرقام المسجلة.

وقارن رئيس الحكومة بين نتائج إحصاء المواطنين وعدد المشتركين في الهاتف، قائلا: “دابا حنا الإحصاءات بينات أننا 34 مليون مواطن في حين المشتركين في الهاتف 47 مليون مشترك”، معبرا عن ارتياحه البالغ للارتفاع الكبير الذي شهدته الحظيرة الإجمالية للهاتف الثابت والمتنقل.

ونوه ابن كيران بالمجهودات المبذولة في مجال تخفيض أسعار خدمات الاتصالات، إذ انخفض العائد المتوسط للدقيقة لمكالمات الهاتف المتنقل خلال سنة واحدة بنسبة 23 في المائة، ما جعل عدد المنخرطين في الأنترنيت يبلغ 10 ملايين مشترك.

على صعيد آخر، أوضح رئيس الحكومة أن مسطرة منح تراخيص شبكة الاتصالات المتنقلة من الجيل الرابع أشرفت على النهاية، مبرزا أن الوكالة قامت بدراسة ملفات الترشيح الثلاثة التي توصلت بها من طرف المتعهدين، وتم قبولها.

وأشار ابن كيران إلى أن الوكالة تقوم بدور محوري مهم في الدفع بقطاع المواصلات في المغرب، خصوصا في مراقبة وضبط هذا القطاع، كما أكد أن قطاع الاتصالات يشكل أحد الأقطاب الرئيسية في التنمية الشاملة للاقتصاد الوطني نظرا إلى دوره المهم في استقطاب الاستثمار وخلق فرص الشغل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

salah elazri منذ 6 سنوات

كاين لي اندو 3 ومستواه الاجتماعي مكيسمحش ليه

fechtatali منذ 6 سنوات

حتى المتسولون..........وشهما مشي بنادم

khabir منذ 6 سنوات

لأن جميع المواطنين يملكن الهواتف المحمولة حتى المتسولون .وبعض الناس لايعرفون استعماله, وقد حدث اليوم فقط ,ونحن نصلي الصبح في المسجد ,أن رن منبه الاستيقاظ في هاتف أحد المصلين, مباشرة بعد تكبيرة الاحرام، ولم يستطع صاحب الهاتف اسكاته ,فتركه حتى سكت وحده ,,بعد الرفع من الركوع في الركعة الثانية ،ممادفع الامام والمصلين الى الاحتجاج ضد صاحب الهاتف.

omar منذ 6 سنوات

34ناقص47=13مليون اشتراك يوجد لدى الحكومة وأهاليها ,

التالي