الوداد يفتح «باب الملايين» للاعبيه وتقنييه للفوز باللقب

24 مارس 2015 - 20:55

300 مليون سنتيم هو مجموع المنح التي حددها الوداد الرياضي للطاقم التقني واللاعبين من أجل الفوز بلقب الدوري الوطني الثامن عشر في تاريخ النادي (منذ تأسيسه سنة 1937).

مصادر مطلعة أفادت «أخبار اليوم» بأن المنحة المحددة في عقد المدرب توشاك، من أجل الفوز بلقب الدوري الوطني تبلغ، حوالي، 100 مليون سنتيم، بغض النظر عن المنح المخصصة لأفراد طاقمه التقني.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، التي تحدثت إليها «أخبار اليوم»، فإن سعيد الناصري، رئيس المكتب المسير الأحمر، سبق له أن خصص لكل لاعب منحة مالية في حال التتويج بلقب الدوري الوطني، وتبلغ مجموع المنح نحو 200 مليون سنتيم.

وسبق لعضو من المكتب المسير للوداد الرياضي أن قال، في حديث مع «أخبار اليوم»، إن الفريق يتحفظ على الجوائز المالية التي خصصها للاعبين والطاقم التقني، مبرزا أن الأمر شأن داخلي إلى غاية نهاية الموسم.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر متطابقة أن فريق الوداد الرياضي، الذي ما يزال يتصدر البطولة الوطنية، ولديه مباراة ناقصة ضد المغرب التطواني، توصل بعرض من فريق إماراتي بشأن اللاعب الإيفواري بكاري كوني، تبلغ قيمته المالية نحو مليار سنتيم.

ولن يحسم الوداد الرياضي في أي عرض يتلقاه أي لاعب في الظرفية الراهنة، بحكم أنه يركز على كسب لقب الدوري الوطني للمحترفين، إذ أنه يتطلع إلى التتويج باللقب الثامن عشر له في تاريخ النادي (تأسس سنة 1937 على عهد الحماية الفرنسية). وسبق لسعيد الناصري، رئيس الوداد الرياضي، أن جدد عقود أغلبية اللاعبين البارزين في الفريق، ضمانا للاستمرارية، وحفاظا على استقرار المجموعة، لهذا، حسب مصادر «أخبار اليوم»، فإنه من المستبعد جدا أن يتخلى الفريق عن أي من لاعبيه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وبالإضافة إلى بكاري كوني، توصل مجموعة من لاعبي الوداد الرياضي، في الفترة الأخيرة، بعروض مغرية، من أندية خليجية وفرنسية، من بينهم الغابوني ماليك إيفونا.

يذكر أن مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، ذكرت، أخيرا، أن ماليك إيفونا، مهاجم الوداد الرياضي لكرة القدم، محط اهتمام فرق في الدوري الفرنسي الأول وأيضا فرق خليجية، إذ أنها مهتمة بالتعاقد معه لو وجدت سبيلا لذلك.

المجلة الفرنسية، أوردت تقريرا مطولا عن اللاعب الغابوني، واعتبرت أنه «تربع على عرش الكرة المغربية»، في ظرف وجيز، وأنه، أيضا، نجح، في التألق، في بطولة من الصعب أن يبرز فيها لاعبون نجوم.

يذكر أن الوداد الرياضي، يحتل حاليا، المركز الأول في ترتيب الدوري الوطني للمحترفين، برصيد 45 نقطة، جمعها من 12 فوزا وتسع تعادلات، مع تلقيه هزيمتين فقط، وتفصله أربع نقط عن أولمبيك خريبكة، المحتل للمركز الثاني.

وإلى غاية نهاية الموسم، تنتظر الوداد الرياضي، سبع مباريات صعبة، في الدورات 24، 25، 26، 27، 28، 29، 30، على التوالي، أمام كل من المغرب التطواني، الرجاء البيضاوي، الجيش الملكي، الدفاع الحسني الجديدي، أولمبيك آسفي، حسنية أكادير، أولمبيك خريبكة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي