برشلونة يصر على التعاقد مع مدافع البايرن

10 أبريل 2015 - 02:30

ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، في عددها الإلكتروني، الصادر أول أمس (الثلاثاء)، أنه رغم أن نادي بايرن ميونيخ الألماني حدد سعر الاستغناء عن لاعب وسط الميدان جيروم بواتيغ في 39 مليون أورو، إلا أن برشلونة الذي يرغب في ضم اللاعب لصفوفه، لم يتجاوز عرضه 35 مليون أورو.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن أندوني زوبيزاريتا، مدير الكرة السابق للنادي الكتالوني، لم يرغب في أي مرة في الدخول في مفاوضات جادة لضم اللاعب خشية إفساد علاقة ناديه بالنادي الألماني، ظنا منه أن هذا ليس الوقت المناسب، آملا أن يقوم اللاعب بنفسه بالضغط على إدارة ناديه للسماح له بالرحيل مقابل 35 مليون أورو.

وعرض برشلونة على اللاعب الألماني عقدا يمتد لـ5 سنوات مقابل 3.5 مليون أورو في العام الأول، وبواقع نصف مليون أورو أخرى في كل موسم، حتى يصل راتبه في الموسم الخامس والأخير إلى 5.5 مليون أورو.

وأوضحت «ماركا» أن: «العرض المذكور هو ما كان زوبيزاريتا يراه مناسبا للحصول على خدمات بواتينغ».

وأظهر زوبيزاريتا، في بداية الأمر، عدم اهتمامه بالتعاقد مع اللاعب، إلا أنه في وقت لاحق، قام بالاتصال بوكيل أعماله للتفاوض بشأن صفقة الانتقال.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الأسلوب هو نفسه الذي اتبعه برشلونة في التعاقد مع إيفان راكيتيتش، إذ رفضت الإدارة الرياضية في مستهل الأمر ضم اللاعب الكرواتي عندما عرض عليها، إلا أن زوبيزاريتا أجرى اتصالات مباشرة مع وكلاء راكيتيتش بعد 20 يوما من تلك الواقعة لإنهاء الصفقة.

وتختلف صفقة انتقال راكيتيتش إلى برشلونة عن صفقة ضم بواتينغ، إذ أن اللاعب لم يقم بالضغط على إدارة ناديه للرحيل كما أراد زوبيزاريتا.

من جهة أخرى، أجرت صحيفة «سبورت» الكتالونية، استفتاء لجماهير برشلونة، واستعرضت فيه أبرز القضايا المحيطة بـ»ّبلوغرانا»، وكان أبرزها سوق الانتقالات والألقاب التي سيحققها رجال لويس إنريكي بالإضافة إلى الانتخابات الرئاسية.

وهناك تفاؤل كبير لدى جماهير برشلونة فيما يخص الألقاب التي سيحققها الفريق، إذ أن نسبة 88٪ من الذين شاركوا في هذا الاستفتاء يرون أن زملاء ميسي، على الأقل، سيرفعون لقب واحد نهاية هذا الموسم. ومن جانب آخر، فإن نسبة 34٪ يرون أن برشلونة بإمكانه تحقيق الثلاثية، في حين أن نسبة 49% تعتقد أن رجال لويس إنريكي سيحققون اثنان من الألقاب الثلاثة.

وفيما يتعلق باللاعبين المرغوب بهم من طرف مشجعي برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية، فإن بول بوغبا، نجم جوفنتوس، هو اللاعب الذي حصل على أكبر عدد من الأصوات (نسبة 51٪)، متفوقا على لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد كوكي (20٪)، ونجم بوروسيا دورتموند ماركو رويس (13٪).

وفي سياق آخر، فإن جماهير برشلونة أعربت عن رغبتها في عودة خوان لابورتا لرئاسة النادي، إذ أن نسبة 56٪ تريد عودة لابورتا، في حين حل توني فريشا في المركز الثاني، وتحصل الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو على نسبة 8٪ فقط من الأصوات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أبو ريم منذ 7 سنوات

ما هدا الموضوع الخالي من المصداقية زوبي زاريطا لم يعد مسؤولا في البارصا حتى يدخل في مفاوضات التعاقد مع بواتين هدا من جهة ز من جهة أخرى الفريق الكتلاني ليس له الحق في التعاقد هده السنة بموجب قرار الاتحاد اﻷوربي والمحكمة العليا للرياضة آمل أن تكونوا أكثر موضوعين في انتقاء المواضيع الرياضية.