اشبيلية يتعادل مع البارصا ويسدي خدمة لريال مدريد

11 أبريل 2015 - 21:39

اسدى اشبيلية خدمة كبيرة الى ريال مدريد الفائز على ضيفه ايبار 3-صفر, واشعل المنافسة على اللقب بارغامه ضيفه برشلونة المتصدر على التعادل 2-2 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتقلص الفارق الى نقطتين فقط بين برشلونة وريال مدريد ليحتدم الصراع أكثر على اللقب في المراحل السبع المتبقية.

ويعتبر التعادل خيبة امل كبيرة لبرشلونة الذي كان بامكانه حسم النتيجة في صالحه بسهولة كبيرة خاصة في الشوط الاول, وهو المقبل على 3 مباريات ساخنة في الايام العشرة المقبلة حيث يحل ضيفا على باريس سان جرمان الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا, ثم يستضيف فالنسيا السبت المقبل في قمة نارية ضمن الليغا, قبل ان يستضيف فريق العاصمة الفرنسية في 21 ابريل الحالي في اياب المسابقة القارية.

في المباراة الاولى على ملعب سانشيز بيخوان وامام 44500 متفرج, اهدر رجال المدرب لويس انريكه فرصة ذهبية للحفاظ على الاقل على فارق النقاط الاربع التي تفصلهم عن الغريم التقليدي ريال مدريد لانهم تقدموا بثنائية نظيفة للنجمين الارجنتيني ليونيل ميسي (14) والبرازيلي نيمار (31) واهدروا الكثير من الفرص السهلة للتعزيز خاصة في الشوط الاول.

وعاد اشبيلية الى اجواء المباراة بتقليصه الفارق عبر الدولي الارجنتيني ايفر بانيغا (38), ثم فرض افضليته في الشوط الثاني عندما اندفع بشكل كبير بحثا عن التعادل فكان له ما اراد عبر الفرنسي كيفن غاميرو (83).

وكان التبديلان اللذان اجراهما مدرب اشبيلية اوناي ايمري بدفعه بخوسيه انطونيو رييس وغاميرو مكان فيتولو والكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة 70 موفقين لان رييس استغل كرة خاطئة من المدافع جيرار بيكيه في منتصف الملعب فراوغ لاعبين ومررها على طبق من ذهب الى اليكس فيدال الذي توغل داخل المنطقة متخلصا من الفرنسي جيريمي ماتيو فرفعها عرضية زاحفة امام المرمى ليتابعها غاميرو بسهولة داخل المرمى رغم محاولة الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو ابعادها دون جدوى.

كما ان مدرب برشلونة لويس انريكي سهل مهمة اشبيلية عندما اخرج نجم المباراة نيمار للدفع بالمخضرم تشافي في الدقيقة ,74 فدفع الثمن غاليا لان فريقه عجز عن استعادة التقدم في الدقائق العشر المتبقية على الرغم من اشراكه بدرو مكان اندريس انييستا غير الموفق.  وبدا نيمار مستاء في طريقه الى دكة البدلاء وطالب باستفسارات من زملائه.

وحافظ اشبيلية على سجله خاليا من الخسارة على ارضه في 32 مباراة متتالية, وعزز موقعه في المركز الخامس برصيد 62 نقطة, واستعد جيدا لاستضافته زينيت سان بطرسبورغ الخميس المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.

وضغط برشلوننة مبكرا وكاد يفتتح التسجيل من تسديدتين لنيمار وانييستا, قبل ان يمنحه ميسي التقدم من تسديدة رائعة لولبية بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة على طبق من ذهب من نيمار (14).

وهو الهدف ال34 لميسي في الليغا فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 4 اهداف خلف رونالدو.

وكاد انييستا يعزز تقدم برشلونة بهدف ثان من تسديدة قوية تصدى لها الحارس سيرجيو ريكو على دفعتين.

وحصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة خارج المنطقة انبرى لها نيمار بروعة نفذها بيمناه واسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس ريكو (31).

وهو الهدف الثامن عشر لنيمار هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وهي اول ركلة حرة يسجلها نيمار منذ انضمامه الى برشلونة.

واهدر الدولي الاوروغوياني لويس سواريز فرصة اضافة الهدف الثالث عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من نيمار امام المرمة فسددها في المدرجات (33).

وفاجأ بانيغا برشلونة بتسديدة صاروخية من 27 مترا ارتمى عليها برافو وحاول ابعادها بيديه لكنها ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك (38).

وهو الهدف الاول الذي يدخل مرمى برشلونة هذا الموسم من خارج المنطقة.

واندفع اشبيلية بقوة في الشوط الثاني واثمرت جهوده وتبديلات مدربه هدف التعادل عبر غاميرو في الدقيقة 83.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.