التحالف العربي نفذ أكثر من 1000 غارة في اليمن منذ بدء "عاصفة الحزم"

11 أبريل 2015 - 22:26

قال المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم السبت، إن التحالف نفذ 1200 غارة جوية في اليمن منذ بدء العمليات ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم، متهما مجددا إيران بتسليح المتمردين.

وأوضح العميد الركن أحمد العسيري في لقائه الإعلامي اليومي بالرياض، أن الغارات التي انطلقت في 26 مارس بدأت بنسق يومي من 35 غارة ثم 50 غارة ثم 80 وأخيرا 120 غارة يوميا لتبلغ في الإجمال 1200 غارة حتى بعد ظهر اليوم السبت.

وأضاف أن هذه الغارات عطلت القدرات الجوية والبالستية للمتمردين وحلفائهم من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح و »العمل مستمر ».

وردا على سؤال بشأن هجوم بري اكتفى العسيري بالرد قائلا « متى أصبح الوقت مناسبا حسب الخطة الموضوعة للانتقال إلى العمل على الأرض فسوف يتم ذلك ».

وقال ردا على سؤال بشان معلومات تحدثت عن القبض على « عنصرين من الحرس الثوري » الإيراني من قبل مسلحين موالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، « ليس لدى قوات التحالف إلى الآن معلومات مؤكدة ».

وقال « نحن لدينا من الأدلة الشيء الكافي أن من يدعم ويدرب ويسلح هذه الميليشيات هي إيران ».

مواجهات على حدود السعودية!

قُتل 500 متمرد حوثي على الأقل في مواجهات على الحدود الجنوبية للمملكة السعودية وذلك منذ بداية عملية « عاصفة الحزم » بقيادة الرياض في 26 مارس الماضي، وفق ما أعلن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية السبت.

وفي أول إعلان لحصيلة خسائر الحوثيين في المعارك على الحدود بين البلدين، نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المصدر قوله إن خسائر الحوثيين وصلت ما « يفوق الخمسمائة قتيل في المواجهات الحدودية بقطاعي جازان ونجران منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم ».

واليوم السبت وقعت مواجهات قتل فيها « ثلاثة ضباط صف وأصيب اثنان آخران من القوات البرية الملكية السعودية ».

كلمات دلالية

اليمن عاصفة الحزم
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي