انفجار عبوة زرعها تنظيم الدولة يلحق اضرارا بمبنى السفارة الاسبانية بطرابلس

21 أبريل 2015 - 00:06

انفجرت عبوة ناسفة ليل الإثنين الثلاثاء عند مقر السفارة الاسبانية في طرابلس مما الحق اضرارا مادية بالمقر وبمبان مجاورة, في اعتداء تبناه الفرع الليبي لتنظيم الدولة الاسلامية, كما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس.

وقال عصام النعاس المتحدث باسم غرفة العمليات الامنية المشتركة لتأمين العاصمة الليبية التابعة لحكومة طرابلس إن “متطرفين من تنظيم الدولة الاسلامية زرعوا عبوة متفجرة قرب أسوار مقر السفارة الاسبانية في شارع الجرابة وسط طرابلس وقد ادى انفجارها لاحداث أضرار مادية في المبنى والمباني المجاورة”.

وعلى الفور تبنى الهجوم الفرع الليبي لتنظيم الدولة الإسلامية وذلك عبر حسابات له على موقع تويتر. وقال التنظيم إن “جنود الدولة استهدفوا السفارة الاسبانية في طرابلس بعدة عبوات ناسفة”.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من هجومين شنهما التنظيم المتطرف على سفارتي كوريا الجنوبية والمغرب في طرابلس.

وسبق ان تبنى تنظيم الدولة الاسلامية هجمات مماثلة استهدفت سفارات أخرى في طرابلس والتي اغلق معظمها ابوابه مع تدهور الوضع الامني في العاصمة.

وتشهد ليبيا نزاعا مسلحا منذ الصيف الماضي حين انقسمت سلطة البلاد بين حكومتين, واحدة يعترف بها المجتمع الدولي في الشرق, واخرى مناوئة لها تدير العاصمة منذ غشت 2014 بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى “فجر ليبيا”.

وسمحت الفوضى الامنية التي تعيشها ليبيا بصعود جماعات متطرفة, بينها تنظيم الدولة الاسلامية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.