العرب أكثر الجنسيات الراغبة في الالتحاق بدولة "ليبرلاند" الجديدة

21 أبريل 2015 - 16:43

كشفت المعطيات الرسمية التي أعلنت عنها دولة “ليبرلاند” الجديدة أن العرب تصدروا قائمة المواطنين الراغبين في الالتحاق للعيش ب”ليبرلاند”.
وبلغ عدد الراغبين في الالتحاق بالدولة الجدية حوالي 60 الف مواطن، ينحدرون من 244 دولة مختلفة وأغلبهم من دول عربية، بحسب ما أشار إليه الموقع الرسمي لهذه الدولة على الانترنت.
وكانت فكرة إقامة دولة بحاجة إلى مواطنين من طرف سياسي تشيكي يدعى “فيت جيديكا” قد أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي لفت انتباه العرب، لتحتل «ليبرلاند» مركز الصدارة بين “الهاشتاج” المتداول على المواقع.
وقد شهدت صفحة ليبرلاند العديد من التعليقات التي لا تخلو من طرافة، وقد تم إنشاء صفحة تحت اسم «عرب ليبرلاند» حتى لا يشعروا بالغربة حين الهجرة، بحسب مؤسس الصفحة.
وكان جيديكا التشيكي المتمرد، عضو أحد الأحزاب في موطنه، فكر في تأسيس جمهورية ديمقراطية جديدة في 13 ابريل الجاري، واختار لدولته شعارًا «عش حياتك ودع غيرك يعيشها»، واضعًا دستورا بدائيا، ينص على احترام الآخرين وآرائهم على اختلاف أصولهم وأعراقهم ودياناتهم، واحترام الملكية الخاصة وعدم المساس بها، وألا يكون له تاريخ نازي أو شيوعي أو تبنى في الماضي أي فكر متطرف، فضلاً عن أنه لم يعاقب أو صدرت ضده أحكام بشأن جرائم ارتكبها في الماضي، ومن تتوافر لديه الشروط ويرغب في التقدم للحصول على حق المواطنة والحياة على أرض الجمهورية الجديدة، بإمكانه ملء استمارة الطلب المتاحة على الموقع الخاص بالجمهورية الجديدة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Chafik Mohamed منذ 7 سنوات

إدا عربت خربت