‎‫عاجل: توقيف "عاصفة الحزم" دون تحقيق أهداف الحرب على الحوثيين‬‎

21 أبريل 2015 - 19:08

‎‫بشكل مفاجئ وبدون مقدمات، ولا إخراج سياسي أعلنت السلطات السعودية قبل قليل عن توقيف “عاصفة الحزم”، التي انطلقت قبل شهر دون تحقيق أهداف الحرب، حيث لم تقض الرياض وحلفاؤها على النفوذ الحوتي في اليمن، فهذه المليشيات المسلحة المدعومة من ايران لم تستسلم ولم تنسحب من المناطق الواسعة، التي سيطرت عليها قبل شهر، وهذا ما سيدفع الكثيرين الى اعتبار ان عاصفة الحزم فشلت، وان السعودية لم تنتصر في الحرب التي أعلنتها قبل شهر.

‬‎

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

zakariae منذ 7 سنوات

C'est juste ta réponse

rachid oka منذ 7 سنوات

ntouma katbano lya iranyin hacha tkono mgharba أعلنت السعودية انتهاء "عاصفة الحزم" وانطلاق عملية "إعادة الأمل"، وذلك بناء على طلب الحكومة اليمنية والرئيس اليمني "الشرعي" عبد ربه منصور هادي. وأشار المتحدث الرسمي باسم "عاصفة الحزم" أحمد عسيري، مساء اليوم، إلى أن عملية "إعادة الأمل" ستبدأ من يوم الغد، لـ"إعادة الأمل للشعب اليمني". يأتي ذلك بعد أن أعلنت دول التحالف في وقت سابق إنهاءها عملية "عاصفة الحزم "بعد 27 يوما من انطلاقها وبدء عملية جديدة أسمتها "إعادة الأمل"، وذلك في بيان صادر عن قوات التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية. وكانت وزارة الدفاع السعودية، أعلنت في وقت سابق مساء اليوم، أن الطلعات الجوية لعملية (عاصفة الحزم) نجحت في "إزالة التهديد على أمن المملكة والدول المجاورة، من خلال تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني". وجاء بيان وزارة الدفاع السعودية اليوم بعد ساعات من إصدار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا بمشاركة قوات الحرس الوطني، في عملية "عاصفة الحزم" التي تشارك فيها عدة دول عربية بقيادة السعودية. ومنذ 26 مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".

mohamed منذ 7 سنوات

Maymknch mazal fnadri ila ma9dawche 3la jama3at ansar lahh...ghadi tkon khasara kbira l ahel sona...o ghadi tkon IRANE hiya rabha.