أمن البيضاء يشن حملات أمنية تسفر عن اعتقال 20 "بزناسا"

04 مايو 2015 - 10:23

اعتقل أمن الدارالبيضاء، أخيرا، أزيد من 20 بزناسا وحجز أزيد من 500 قرص مهلوس ونحو 6 كيلوغرامات من مخدر الشيرا و34 قنينة “ماء حياة”، وذلك في إطار حملات  تطهيرية بمختلف الأحياء، بتنسيق مع فرق مكافحة المخدرات بمصالح الشرطة القضائية.

وتمكنت الفرقة الولائية لمكافحة المخدرات من اعتقال شخصين مبحوث عنهما من أجل ترويج المخدرات، حيث تم تحديد مكان وجودهما، وتم إيقافهما من طرف هذه العناصر الأمنية وهما في حالة تلبس بحيازة 4 كيلوغرام من مخدر الشيرا، 2كيلوغرام لكل واحد منهما، وبعد التأكد من هويتهما تبين أنهما مبحوث عنهما، الأول من أجل الإتجار في المخدرات، والثاني من أجل القتل العمد، فيما يعتبران من ذوي السوابق العدلية في ميدان الإتجار في المخدرات.

وفي منطقة أمن الفداء مرس السلطان تم اعتقال شخص يعمل على ترويج الأقراص المهلوسة، بعد أن نُصب له كمين وذلك بمراقبته سريا، ليتم إيقافه وهو متلبس بحيازة كمية 100 قرص مهلوس مجزأة من أجل بيعها.

وفي المنطقة نفسها قامت فرقة الشرطة القضائية باعتقال شخصين وبحوزتهما أقراص مهلوسة من نوع ريفوتريل، الأول كان بحوزته 30 والثاني 33 قرصا مهلوسا من نوع ريفوتريل. كما ألقي القبض على شخص ثالث في حالة تلبس، وهو بصدد بيع قطع مخدر الشيرا، بحيث أسفر التفتيش الوقائي الذي أجري عليه عن حجز قطعة واحدة من هذه المادة كانت في جيبه، في حين أسفر تفتيش أجري بمسكنه عن حجز خمس قطع أخرى من المخدر نفسه، أي ما يعادل 590 غراما من مخدر الشيرا في المجموع.

كما تمكن أمن سيدي عثمان من اعتقال ستة أشخاص من أجل استهلاك وحيازة الأقراص المهلوسة، التي بلغ عددها أثناء عملية التفتيش 120 قرصا مهلوسا من نوع ريفوتريل، ومبحوث عنهم  ثبت أنه متورط في قضية ضرب وجرح بالسلاح الأبيض.

وفي الحي الحسني، اعتقل رجال الأمن مروجا آخر للأقراص المهلوسة في منطقة سيدي الخدير، وذلك بعد نصب كمين له من طرف عناصر فرقة الشرطة القضائية، حيث تم اعتقاله متلبسا رفقة بائع للخمور، مبحوث عنه هو الآخر من طرف هذه المصلحة، وحجز لدى المعتقل الأول قرصين مهلوسين من نوع “ريفوتريل” وهاتف محمول، فيما أسفر تفتيش منزل المعتقل الثاني عن حجز 34 قنينة خمر من “ماء الحياة”، كما ألقي القبض على فتاة كانت بمنزله، اعترفت أنها تعيش معه بالغرفة نفسها في إطار علاقة غير شرعية.

وفي السياق نفسه تمكنت فرقة الشرطة القضائية العاملة  في المنطقة الأمنية عين السبع الحي المحمدي من اعتقال ثلاثة أشخاص، اثنان منهم من أجل استهلاك المخدرات، فيما الثالث الذي اعتقل داخل محله المعد لإصلاح الأجهزة الإلكترونية بكاريان طوما تم العثور بحوزته على 10 قطع من مخدر الشيرا، تزن حوالي 12 غراما، وخمسة أقراص مهلوسة، بحيث اعترف خلال تعميق البحث على أنه يقوم بترويج المخدرات المحجوزة بعد التزود بها من شخص آخر، تم تحديد هويته ولا يزال البحث جاريا في حقه بعدما تبين أنه في حالة فرار.

 

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي